عاجل

احدث الاخبار الاقتصادية ... مؤتمر «أفريقيا 2017» بشرم الشيخ يستعرض تجارب رواد الأعمال الأفارقة

0 تعليق 63 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

خصص مؤتمر إفريقيا 2017 الذي يبدأ فعالياته اليوم بمدينة شرم الشيخ، يومه الأول لمناقشة واستعراض تجارب رواد الأعمال الشباب في القارة الأفريقية، حيث يشهد هذا المجال ازدهار ويجري إنشاء العديد من حاضنات الأعمال والبرامج التحفيزية، لتشجيع العمل الحر، وكيفية توسيع تلك الأنشطة والخروج بها من حدود أسواقهم المحلية الصغيرة والدخول إلى الأسواق الأفريقية الأكبر.

ووفقا للبرنامج فإن الجلسة الأولى تخصص للاستماع إلى التجارب المؤثرة التي يرويها رواد الأعمال، وكيف استطاعوا تحقيق نجاحات في دولهم، ويتحدث فيها أحمد أبوهشيمة مؤسس مجموعه المصريين، واشيس ثاكار مؤسس مجموعه مارا أوغندا واليني مادهين المدير المسؤول عن شركة تبادل السلع الأثيوبية.

وتناقش الجلسة الثانية الشراكة بين الاتحاد الأوروبي وأفريقيا من أجل الشباب، فيما تركز الجلسة الثالثة على كيفية الحصول على تمويل ويشارك فيها عدد من مؤسسات التمويل المهتمة بمشروعات الشباب في إنجلترا وهولندا والولايات المتحدة .

كما حدد اليوم الأول للمؤتمر 4 ورش سيتم خلالها توفير فرصة للشركات الأفريقية الناشئة باستعراض تجاربهم على وفد دولي يضم المديرين التنفيذيين الممثلين لأصحاب رؤؤس الأموال وخبراء في مجال الأعمال، وسيتم اختيار من بين 100 شركة ناشئة 20 شركة ورائد أعمال لحضور جلسات الإقناع لعرض أفكارهم واحتياجاتهم التمويلية.

وفقاً للبرنامج فإنه سيتاح للشباب رواد الأعمال التحاور مع الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وأيضا الرئيس بول كاغامي رئيس رواندا ورئيس تحالف أفريقيا الذكية وأحد أكبر رواد الأعمال الأفارقة وهو طوني إلوميلو رئيس أحد أكبر المؤسسات في نيجيريا.

كما يشهد اليوم الأول إجراء مسابقة بين مشروعات ريادة الأعمال، وستقوم الوزيرة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي بتوزيع الجوائز على الفائزين.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... مؤتمر «أفريقيا 2017» بشرم الشيخ يستعرض تجارب رواد الأعمال الأفارقة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق