احدث الاخبار الاقتصادية ... اتحاد جمعيات المشروعات الصغيرة يشارك في مؤتمر «أفريقيا 2017» بشرم الشيخ

0 تعليق 69 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يشارك اتحاد جمعيات المشروعات الصغيرة والمتوسطة، في فعاليات مؤتمر أفريقيا 2017، الذي بدأت أعماله في مدينة شرم الشيخ، الخميس، ويمثله المهندس علاء السقطي، رئيس الاتحاد، الذي أشاد بالمؤتمر وقال إنه تتوافر فيه كل المؤشرات المشجعة على جذب الاستثمار لمصر من خلال الحضور القوي من رؤساء دول ووزراء من مختلف الدول الأفريقية وممثلين عن شركاء مصر في التنمية.

وأضاف أن المؤتمر يتميز بأجندة قوية تستهدف التصدي بكل المشاكل التي تعوق الاستثمار وتبادل التجارة مع الدول الأفريقية، كما يتناول من خلال أوراق عمل متخصصة مناخ الأعمال في أفريقيا والمستقبل المنتظر له، ويقترب من مجتمع رواد الأعمال من خلال تخصيص عدد من الجلسات التي تلقي الضوء على التجارب الناجحة لشباب الأعمال الأفريقي، وآليات تمويل المشروعات العلاقة بين كبار وصغار المستثمرين.

وشدد السقطي على ضرورة تصدي المؤتمر بقوة لأبرز المشاكل التي تعوق الاستثمار وحركة التجارة مع أفريقيا، وفي مقدمتها ملف النقل البحري الذي يعاني من عدم توفر الخطوط البحرية المنتظمة بين أغلب الدول الأفريقية، ما يجعل تكلفة التجارة من الصين لأفريقيا أرخص من تكلفة التجارة بين مصر وأفريقيا، ما يعوق حركة نقل التجارة بين مصر وأفريقيا.

وطالب السقطي بأن يكون المؤتمر فرصة لإيجاد آليات لتشجيع البنوك على تمويل حركة التبادل التجاري، بين مصر وكثير من الدول الأفريقية، طالما أن المشتري والبائع معلومان للبنوك.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... اتحاد جمعيات المشروعات الصغيرة يشارك في مؤتمر «أفريقيا 2017» بشرم الشيخ .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق