عاجل

احدث الاخبار الاقتصادية ... وزير الاستثمار: 2.1 مليار جنيه أرباح قطاع الأعمال العام حتى يناير

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد أشرف سالمان، وزير الاستثمار، أنه، ولأول مرة منذ سنوات، يتم زيادة حصيلة توزيعات أرباح الشركات القابضة إلى الموازنة العامة للدولة.

وأضاف «سالمان»، خلال حفل تخريج دورتي إعداد القادة التاسعة والثلاثون والأربعون من مركز إعداد القادة لإدارة الأعمال، الثلاثاء، أن هذا العام ومن خلال 3 شركات فقط، وهي الشركة القابضة للسياحة والسينما، والشركة القابضة للأدوية والمستلزمات الطبية، والشركة القابضة للنقل البحري والبري، تم ضخ 260 مليون جنيه للخزانة العامة مقابل 50 مليون جنيه فقط من نفس الثلاث شركات في العام المالى الماضي.

وأكد «سالمان» أن التوزيع الثاني للأرباح الذي يحول لوزارة المالية لم يكن مخطط له من قبل الشركات، وعرض الوزير الفكرة لزيادة مساهمة الشركات في الموازنة العامة للدولة، ووافقت عليها الجمعيات العمومية للشركات.

وأشار «سالمان» إلى أهمية التدريب في زيادة المعرفة لدى العاملين بقطاع الأعمال العام، مما ينعكس على الناتج المحلي الإجمالي، مؤكداً أن قطاع الأعمال العام يمكن أن يكون قاطرة النمو في مصر، مشيراً إلى تحسن المؤشرات المالية بالشركات، حيث كان إجمالي الربح في عام 2014 نحو 580 مليون جنيه، زاد في عام 2015 إلى مليار و908 ملايين جنيه، ووصل في آخر يناير 2016 إلى 2.1 مليار جنيه.

من جانبه، أشار الدكتور أشرف إبراهيم، مدير مركز إعداد القادة لإدارة الأعمال، إلى أنه تم تخريج 1603 قيادة من خلال دورات إعداد القادة بالمركز، وذلك خلال 25 عاما، ومنذ بدء هذه الدورات عام 1990.

وأوضح «إبراهيم» أن زيادة الطلب على الدراسات العليا بالمركز من خلال الدول العربية، قائلا: «إن إحدى ركائز تنمية الموارد البشرية بوزارة الاستثمار هي الاهتمام بالعنصر البشري».

وكان وزير الاستثمار قد حضر حفل تخريج قيادات التمييز المؤسسى بمركز إعداد القادة لإدارة الأعمال وتخريج دفعتين من برنامج إعداد القادة بالشركات التابعة لقطاع الأعمال العام.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... وزير الاستثمار: 2.1 مليار جنيه أرباح قطاع الأعمال العام حتى يناير .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق