احدث الاخبار الاقتصادية ... «المركزى» يوافق على توجيه «الفكة» للمشروعات الخيرية

0 تعليق 109 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

وافق البنك المركزى المصرى، الأربعاء، على إمكانية توجيه كسور قيم الشيكات أو التحويلات المصرفية، التى يتم صرفها عن طريق شباك الصرف للعديد من العملاء، إلى بعض المشروعات التنموية والخيرية، بعد موافقة العملاء.

وذكر البنك، فى بيان، أنه قرر فتح حساب باسم «كسور الشيكات» برقم 4/32554/001/4 تودَع به المبالغ المحصلة من الكسور، فى ضوء ما اعتاد عليه القطاع المصرفى المصرى من بذل قصارى جهده لخدمة الاقتصاد، من خلال مبادرات يكون لها أثر إيجابى على المواطنين، موضحاً أنه سيؤخذ فى الاعتبار خصم كسور الشيكات والحوالات المصرفية، بعد الحصول على موافقة كتابية من العملاء، ويتم خصم تحصيل كسور الجنيه للشيكات والحوالات المصرفية التى تبلغ قيمتها مليون جنيه فأقل، ويتم تحصيل كسور 10 جنيهات للشيكات والحوالات المصرفية التى تبلغ قيمتها أكثر من مليون جنيه، وإعفاء الشيكات والحوالات المصرفية حتى 100 جنيه، وإعفاء شيكات المعاشات.

ووجّه البنك البنوك العاملة فى مصر باتخاذ اللازم لفتح حساب جديد لتجميع حصيلة الكسور، وتحويل حصيلته نهاية كل شهر إلى الحساب المفتوح بالبنك المركزى، والذى يحوله بدوره فى اليوم الأول من كل شهر إلى صندوق تحيا مصر.

من جهة أخرى، أكد البنك ضرورة مراقبة حسابات بعض المتوفين بصفة دورية، وإخطار هيئة التأمينات الاجتماعية بها.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... «المركزى» يوافق على توجيه «الفكة» للمشروعات الخيرية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق