احدث الاخبار الاقتصادية ... «فرست جروب» تطلق مشروعين باستثمارات 1.3 مليار جنيه

0 تعليق 86 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

تعتزم شركة فرست جروب للاستثمار العقارى، إطلاق مشروعين جديدين خلال العام الجارى، بإجمالى استثمارات مبدئية تبلغ 1.3 مليار جنيه.

قال المهندس بشير مصطفى رئيس مجلس إدارة الشركة، إن المشروع الأول سكنى سياحى يقع على مساحة 95 فدان بالساحل الشمالى، تطلقه الشركة منتصف العام، باستثمارات مبدئية 750 مليون جنيه، وإيرادات مستهدفة بنحو 5 مليارات جنيه، يتم تنفيذه خلال 5 أعوام.

أضاف فى تصريحات خاصة، أن المشروع الثانى يقع على مساحة 85 فدان بمدينة الجلالة، يتم تنفيذه على 4 مراحل خلال 4 أعوام، باستثمارات مبدئية 600 مليون جنيه، تعمل الشركة على إنهاء تصميماته خلال الفترة الحالية، مؤكدًا على تميز موقع المشروع واستفادته من الخدمات المقدمة بمدينة الجلالة. أشار إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ نحو 35% من مشروع كنز كومبوند بحدائق أكتوبر، والذى يضم 1350 وحدة سكنية، ومول تجارى على مساحة 38 ألف متر مربع، تم تسليم مرحلتين بالمشروع، كما يتم حاليًا تسليم المرحلة الثالثة والرابعة، على أن يتم الانتهاء من تسليم المشروع بالكامل بنهاية العام المقبل.

قال إن إجمالى محفظة أراضى الشركة تبلغ نحو 200 فدان، لا تخطط الشركة لزيادتها خلال الفترة الحالية، حيث تستهدف الشركة الانتهاء من تنفيذ مشروعاتها الحالية والإلتزام بالجداول الزمنية للتنفيذ، وخاصة مع تصاعد حجم التحديات التى تواجه شركات الاستثمار العقارى والمرتبطة باستمرار ارتفاع تكلفة التنفيذ.

أضاف أن شركته تستهدف تحقيق مبيعات تعاقدية بقيمة مليار جنيه خلال 2018، مقسمة بواقع 400 مليون جنيه للمشروعات السكنية، و600 مليون جنيه لمشروعين تجاريين إداريين، تطلق الشركة أحدهما الشهر الجارى بمدينة الشيخ زايد، والآخر مول تجارى داخل مشروع كنز كومباوند.

أكد على أن تصدير العقار يعد فرصة قوية للمطورين العقاريين لزيادة حجم المبيعات، ولكن شريطة ألا يستهدف المصريين العاملين بالخارج فقط، ولكن يمتد ليشمل غير المصريين كذلك، وخاصة فى ضوء المنافسة القوية مع بعض الدول التى تمنح الإقامة المجانية مقابل شراء عقار بها مثل تركيا.

لفت إلى أن أبرز التحديات التى تواجه السوق العقارية حاليا؛ استمرار وجود منافسة بين وزارة الإسكان وبين الشركات التى تخدم عملاء الشريحة السكنية المتوسطة، وارتفاع تكلفة التنفيذ ومن ثم استمرار ارتفاع الأسعار، حيث أصبح سعر الوحدة يبدأ من مليون جنيه، وهو ما لا يتناسب مع أغلب العملاء.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... «فرست جروب» تطلق مشروعين باستثمارات 1.3 مليار جنيه .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق