عاجل

احدث الاخبار الاقتصادية ... تعاون مصري مع جنوب السودان لإنشاء منطقة صناعية بولاية «جوبك»

0 تعليق 38 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

وقعت ولاية جوبك جنوب السودان، متمثلة في وفد حكومة الولاية، ومجموعة عطا للاستثمار، متمثلة في محمد عطا جاد، رئيس مجلس الإدارة، مذكرة تفاهم وبروتوكول تعاون لإنشاء أكبر منطقة استثمارية صناعية في ولاية جوبا بجنوب السودان.

ويحضر مراسم التوقيع من الجانب السوداني، وزير الإعلام والثقافة والشباب والرياضة، والناطق الرسمي باسم ولاية جوبك، صلاح رجب بندقي، ووزيرا المالية والصحة، ورئيس هيئة الاستثمار، والمفوض العام لمنطقة جوبيك الاقتصادية، ونائب حاكم ولاية جوبك، والقائم بأعمال السفير السودانى بالقاهرة، والمحلق العسكري والاقتصادي بسفارة جنوب السودان بمصر، ورئيس المجلس التشريعي، ومن الجانب المصري يحضر ممثلون عن هيئة الاستثمار المصرية والغرف التجارية المصرية، ومجموعة من رجال الأعمال والمستثمرين المصريين، ومستشار الحكومة الإماراتية.

وأكد صلاح بندقي، وزير الإعلام بجنوب السودان، أن بلاده حريصة على دعم العلاقات التجارية والاقتصادية مع مصر، مؤكدا على العلاقات الثنائية بين البلدين والترابط الأسري والتاريخي.

وأشار «بندقي» إلى أن جنوب السودان وولاية جوبك بهما العديد من الفرص الاستثمارية فى جميع المجالات، منها التعدين والبترول والزراعة ومنتجات اللحوم والمواد الغذائية، مناشدا الحكومة المصرية ورجال الأعمال والمستثمرين بالعمل فى جنوب السودان، والعمل على التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين.

وأكد أن حكومة جنوب السودان تعمل على تقديم جميع الخدمات وكافة أوجه التعاون وتذليل جميع العقبات أمام أي استثمارات مصرية بأراضيها.

من جانبه، أكد محمد عطا، رئيس مجلس إدارة المجموعة، أن الهدف من توقيع بروتوكول التعاون مع حكومة جنوب السودان، هو زيادة التبادل التجاري والصادرات المصرية في مختلف المجالات، وتوثيق العلاقات الثنائية بين البلدين.

وقال «عطا» إنه «سيتم إنشاء أكبر منطقة استثمارية صناعية بجنوب السودان على مساحة 116 كيلو متر مربع، لتغطية جميع الاحتياجات بوسط السودان وأفريقيا»، مؤكدا دعم حكومة جنوب السودان لجميع الاتفاقيات التجارية والاستثمارية.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... تعاون مصري مع جنوب السودان لإنشاء منطقة صناعية بولاية «جوبك» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق