احدث الاخبار الاقتصادية ... رئيس «الغرف التجارية»: تنظيم معارض لبيع المنتجات المصرية بسوريا وليبيا

0 تعليق 41 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

قال أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، إنه سيتم تنظيم معرض لإعادة إعمار سوريا والمنتجات المصرية، 4 إبريل المقبل، بدمشق، ومعرض مثيل لإعادة إعمار ليبيا والمنتجات المصرية، 7 مايو، ببنغازي، إلى جانب المشاركة بوفد مصري في مؤتمر الكويت للجهات المانحة لإعادة إعمار العراق، 13 فبراير، الذي تنظمه غرفة الكويت.

وأضاف «الوكيل»، في تصريحات صحفية، أن هذا التوجه يتم بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة، ووزارة الخارجية، والسفارات المصرية، وبدعم كامل من شركائنا اتحادات الغرف السورية والليبية والعراقية والكويتية.

وأوضح «الوكيل» أن المعارض ستشهد تنظيم للقاءات ثنائية مع المسؤولين الحكوميين المعنيين بإعادة الإعمار، ولقاءات ثنائية مع مجتمع الأعمال الوطني لخلق شراكات فاعلة في مشروعات إعادة الإعمار، وكذلك زيادة المزيج السلعي للصادرات وتيسير انسيابها.

وأشاد «الوكيل» بالدعم المتميز من الدكتور محمد البدري، مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية، والدكتور محمد ثروت سليم، سفير مصر بسوريا، وأشقائنا، جعفر رسول الحمداني، رئيس اتحاد الغرف العراقية، ومحمد الرعيض، رئيس اتحاد الغرف الليبية، ومحمد غسان القلاع، رئيس اتحاد الغرف السورية، والشيخ على الغانم، رئيس اتحاد الغرف الكويتية.

وأشار الدكتور علاء عز، أمين عام الاتحاد، إلى أنه جارى حاليا حصر المشروعات التي ستطرح في كل دولة سواء من موازنة الحكومات أو من خلال هيئات المعونات والبنوك الإنمائية، إلى جانب آليات تمويل المشروعات والصادرات، لضمان جاهزية الشركات المصرية ولدعمهم في مفاوضاتهم سواء للمشروعات أو تنمية الصادرات.

وأكد «عز» على أهمية مؤتمر المانحين بالكويت، الذي سيعرض مشروعات إعادة الإعمار الممولة من الصناديق الإنمائية العربية، والبنك الدولي لتعظيم مشاركة مصر بها.

وأضاف «عز» أنه جاري التنسيق من خلال اتحاد غرف البحر الأبيض، واتحاد الغرف الأوربية مع كبرى الشركات الأوربية لخلق تحالفات في مشروعات إعادة الإعمار بمشاركة مصرية فاعلة سواء في المقاولات أو مكونات المشروعات ومواد البناء.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... رئيس «الغرف التجارية»: تنظيم معارض لبيع المنتجات المصرية بسوريا وليبيا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق