عاجل

احدث الاخبار الاقتصادية ... «الكهرباء» تعلن ختام فعاليات ورشة عمل صيانة محطات المحولات

0 تعليق 41 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، اختتام فعاليات ورشة عمل «صيانة محطات المحولات (GIS)»، الذي عقد خلال الفترة من 14 إلى 16 من يناير الحالي، الذي تدعمه وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، بالتنسيق مع وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني، بالتعاون مع مؤسسة فيما وراء البحار للتعاون الفني والشراكة المستدامة، وشوبو إليكتريك للطاقة وهيتاشي، وذلك بهدف تبادل الخبرات مع الجانب الياباني، بما يعود بالنفع على الكوادر المصرية.

وأشارت الوزارة، في بيان، إلى أن تلك الورشة تأتي استكمالاً للتعاون المثمر بين كل من مصر واليابان خلال العقود الماضية في مشروعات قطاع الكهرباء والطاقة المصري من خلال لجنة التنسيق المصرية اليابانية للتعاون في قطاع الكهرباء.

وشارك في ورشة العمل ما يقرب من 100 مهندس من الشركة القابضة لكهرباء مصر، والشركة المصرية لنقل الكهرباء.

وتم خلال ورشة العمل استعراض خبرات الجانب الياباني في مجالات الصيانة، كما تم تبادل العديد من المناقشات الثنائية لتقييم العمر الافتراضي للأصول الموجودة.

وأعرب الجانب الياباني عن امتنانه من تبادل الخبرات والمناقشات بين الجانبين المصري والياباني، كما أشاد بخبرات المهندسين المصريين وجهودهم المبذولة لدعم وتعزيز شبكة النقل وتحسين صيانة محطات المحولات.

وأوضح أن ورشة العمل سوف تسفر عن العديد من الإيجابيات ليس فقط عدد من التوصيات والخطط من أجل تحقيق استدامة الإمداد بالطاقة الكهربائية لمصر، بل أيضاً سوف يكون لها أثر كبير في دعم التعاون بين مصر واليابان.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... «الكهرباء» تعلن ختام فعاليات ورشة عمل صيانة محطات المحولات .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق