احدث الاخبار الاقتصادية ... «المالية» تجهز لعودة ضريبة الأرباح الرأسمالية بالبورصة

0 تعليق 56 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

كشف عمرو المنير، نائب وزير المالية للسياسات الضريبية، عن تجهيز آليات جديدة لتطبيق ضريبة الأرباح الرأسمالية على تعاملات البورصة، والتي قرر المجلس الأعلى للاستثمار مد وقف العمل بها لمدة 3 سنوات تنتهي 2020.

وقال المنير، في تصريحات لـ«المصري اليوم» على هامش مؤتمر جمعية الضرائب المصرية، الأحد: «قريبا جدا نكون جاهزين لتطبيق ضريبة الأرباح الرأسمالية، حال صدور قرار رسمي بذلك»، مضيفا أنها ستكون أكثر عدالة ومطبقة عالميا، وتتسق مع سداد كل واحد نصيبه.

وردا على سؤال عن مخاوف مقاومة مجددا من أوساط أسواق المال والمستثمرين والسماسرة، من العودة لضريبة الأرباح الرأسمالية، أشار نائب وزير المالية إلى إجراء حوار مع الجهات الرسمية المتمثلة في البورصة وهيئة الرقابة المالية، نافيا وجود اتجاه لفرض ضريبة على عوائد ودائع البنوك العاملة بالسوق المحلية.

وكشف المنير عن إجراءات يجري إعدادها لمكافحة التهرب الضريبي لاسيما للمهن الحرة، لكنه لم يكشف عنها، مشيرا أنه تم الاتفاق مع نقابة المحامين على حصر القضايا التي يتعامل عليها أعضاؤها.

وأوضح أن التوسع في الإعفاءات الضريبية يخالف المعايير الدولية، وهو ما أكدته تقارير صندوق النقد الدولي التي أشادت بالإصلاحات الضريبية المصرية مؤخرا.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... «المالية» تجهز لعودة ضريبة الأرباح الرأسمالية بالبورصة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق