احدث الاخبار الاقتصادية ... وزير المالية: مازلنا في عملية الإصلاح.. والمواطن سيشعر بالنمو

0 تعليق 74 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

قال الدكتور عمرو الجارحي، وزير المالية، إننا كنا في أوضاع صعبة، وكان من الممكن ألا تتحرك الدولة، ما كان سيترتب عليه آثار اجتماعية صعبة.

وأضاف «الجارحي»، في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أن القطاع الخاص مازال ينتظر ومازلنا في عملية الإصلاح التي بدأت واستمرت لـ 14 شهرا.

ولفت إلى أن المواطن سيشعر بالنمو حال إيجاد فرص عمل في ظل نسبة بطالة بلغت 11.9%، والأهم هو تحقيق استثمار شامل لكل الناس ونقل الدعم إلى «شامل».

وأكد أن اجتماع مجلس الوزراء ناقش عرض استراتيجية المالية العامة على المدى المتوسط لخفض العجز والدين العام والإجراءات المطلوبة لذلك، وسط ارتفاع التصنيف الائتماني لمصر، وهو ما يسهل الاستدانة بسعر فائدة أقل وتحقيق نمو بنسب معتبرة والوصول لـ 7% وبطريقة مستقرة حتى نشعر بوضع أفضل.

وتابع: «تحقيق إيرادات للدولة وزيادة الضرائب للدولة وزيادة الإيرادات بنسبة أعلى من زيادة المصروفات».

وأوضح أننا نستهدف لأول مرة الوصول لفائض أولي وليس عجزا أوليا وسيكون الفائض بنسبة 2% على مدار السنتين المقبلتين، لافتا إلى أن هناك طلبات كثيرة من الموازنة ولكن سيكون هناك أولويات، منها شراء سلع وخدمات وغيرها من الاستثمارات.

وأكد الجارحي على أن الوزارة تراقب ما يسمى المنتجات البترولية والزراعية، ليكون لدينا رؤية متوقعة لما سيحدث.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... وزير المالية: مازلنا في عملية الإصلاح.. والمواطن سيشعر بالنمو .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق