عاجل

احدث الاخبار الاقتصادية ... مصر تفوز بعضوية مجلس إدارة المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت الأمانة العامة للمنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية (الأيوسكو)، فوز الهيئة العامة للرقابة المالية في انتخابات مجلس إدارة المنظمة للعامين المقبلين.

وقال شريف سامي، رئيس الهيئة، إن بهذه النتيجة حصلت مصر على مقعد مخصص للأسواق الناشئة، بعد منافسة مع عدد من الدول الأخرى.

وأعرب عن أن هذا الفوز يمثل تقديراً لدور الهيئة وما حققته محلياً وإقليمياً وزيادة نشاطها دولياً على مدى الأعوام الثلاثة الماضية.

وأشار «سامي» إلى أن منظمة الأيوسكو تعد الأهم عالمياً في وضع أسس وقواعد عمل الأسواق المالية، والمعايير التي تسعى كل دولة للالتزام بها بهدف ضمان عدالة وشفافية وكفاءة الأسواق، وإدارة المخاطر المرتبطة بها.

وتشمل عضوية المنظمة نحو 95% من الأسواق المالية في العالم، يمثلها نحو 120 هيئة رقابة وإشراف، بالإضافة إلى عضوية عدد من المنظمات المالية الدولية والإقليمية.

وتعد مصر من الدول الموقعة على مذكرة التفاهم متعددة الأطراف التي تتبناها الأيوسكو، والتي تعد بمثابة إطار للتعاون الدولي في مجال تبادل المعلومات المتعلقة بمكافحة انتهاكات قوانين الأوراق المالية، وكيفية التشاور والتعاون وتبادل المعلومات بغرض إحكام الرقابة على أسواق الأوراق المالية.

وكانت مصر قد انتخبت لأول مرة في تاريخ المنظمة لعضوية مجلس الإدارة للدورة «2014 – 2016».

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... مصر تفوز بعضوية مجلس إدارة المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق