عاجل

احدث الاخبار الاقتصادية ... وزير الاستثمار: استراتيجية متكاملة لتطوير المعمورة خلال 3 سنوات

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشف أشرف سالمان، وزير الاستثمار، عن أن الوزارة تستهدف من مشروعاتها التنموية ألا تعتمد على إقامة مشروعات عقارية فقط، وإنما تقديم خدمات متكاملة لهذه المشروعات تحقق قيمة مضافة للنشاط الاقتصادي عامة والعقاري بصفة خاصة.

وقال «سالمان»، خلال متابعته لخطة شركة المعمورة للتعمير والتنمية السياحية، الخميس، إنه يجري حالياً تنفيذ إستراتيجية متكاملة لتطوير منطقة المعمورة بالإسكندرية خلال السنوات الثلاث المقبلة، وأن ذلك يتم وفقاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة العمل على إعداد وتنفيذ إستراتيجية مستقبلية لدعم التنمية الاقتصادية خلال السنوات المقبلة، مشددا على ضرورة توافر الخدمات في عملية التطوير وفق أعلى مستويات.

من جانبه، قال مصطفى الصياد، رئيس مجلس إدارة شركة المعمورة للتعمير والتنمية السياحية، إن الاستراتيجية الحالية تعتمد على تطوير ورفع كفاءة منطقة المعمورة السياحية، من حيث منظومة الأمن والطرق والبوابات والشاطئ الرملي، وإنشاء مجمع مطاعم عالمية وألعاب مائية ومنظومة للنظافة.

وأشار إلى أن الشركة تتطلع إلى إقامة مشروعات سياحية سكنية متكاملة الخدمات بمنطقة المعمورة ومحافظة الإسكندرية وخارجها بتمويل ذاتي مع الاستعانة بتمويل من البنوك.

الجودة.

وحول المشروعات تحت التنفيذ التي تقوم بها الشركة، قال «الصياد»: إن «هناك عدة مشروعات منها مشروع أرض السينما وأرض على مساحة 7 آلاف متر مربع، ومشروع الإبراهيمية بمرحلتيه الثالثة والرابعة على مساحة 10 آلاف متر مربع، ومشروع أرض المعارض (بحري الملاهي) على مساحة 3.7 ألف متر مربع، كما يجري إعداد دراسة إنشاء مشروع كوبري المعمورة العلوي، الذي سيساعد على تخفيف الاختناقات المرورية أثناء فترات الكثافات خلال اليوم، ويبلغ طوله 2.1 كيلو متر بينما تصل تكلفته التقديرية المبدئية إلى 35 مليون جنيه».

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... وزير الاستثمار: استراتيجية متكاملة لتطوير المعمورة خلال 3 سنوات .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق