احدث الاخبار الاقتصادية ... الدولار يكسر حاجز الـ9.50 جنيه في السوق السوداء

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

واصل البنك المركزي المصري تثبيت سعر الدولار رسميا، الخميس، دون تغيير في العطاء الذي طرحه أمام البنوك العاملة بالسوق المحلية، بقيمة ٤٠ مليون دولار، ليستقر سعر الدولار داخل المزاد عند ٧.٧٣ جنيه للبنوك.

وشهد سعر الدولار ارتفاعا ملحوظا بالسوق السوداء تجاوز الـ١٠ قروش، حيث بدأت التعاملات بسعر ٩.٤٣جنيه، بينما قفز قبل نهاية اليوم إلى ٩.٥٤ جنيه، مدعوما بندرة المعروض.

وقال متعامل بسوق الصرف، في تصريحات لـ«المصري اليوم»: «لا نجد دولارًا نشتريه في ظل انخفاض المعروض، وزيادة الطلب»، مؤكدا أن ندرة المعروض من الدولار جعلت الشركات والمستثمرين يقلصون عملياتهم وأعمالهم بالسوق، من بينهم مستوردون وشركات طيران أجنبية.

من جانبه، طرح البنك المركزي عطاء دولاريا جديدا أمام البنوك، الخميس، بقيمة ٤٠ مليون دولار، وبلغ أدنى سعر قبول للدولار بالعطاء ٧.٧٣ جنيه من البنوك، كما واصل استقراره للجمهور بالبنوك عند ٧.٨٣ جنيه، ومن المعروف أن «المركزي» يترك هامش ربح في عمليات البيع والشراء في الدولار بقيمة ١٠ قروش.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... الدولار يكسر حاجز الـ9.50 جنيه في السوق السوداء .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق