عاجل

احدث الاخبار الاقتصادية ... ركود حاد فى مبيعات الهواتف رغم عروض الشركات

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

قال محمد المهدى الرئيس الشرفى لنقابة تجار المحمول والاتصالات، إن سوق مبيعات الهواتف المحمولة يشهد ركودًا حادًا خلال الفترة الحالية نتيجة ارتفاع الرسوم التى تفرضها الجمارك على الواردات من الأجهزة والهواتف المحمولة والذى تسبب فى مضاعفة أسعار الأجهزة وذلك منذ تحرير سعر الصرف فى نوفمبر 2016.

وتوقع أن يشهد سوق الهواتف المحمولة حركة مبيعات ضئيلة خلال النصف الأول من العام، منوهًا إلى احتمالية استمرار حالة الركود خلال السنوات المُقبلة إلى أن تشهد الأسعار استقرارًا على الرغم من عروض الشركات المستمرة ودخول تكنولوجيا الجيل الرابع.

وأكد على أن المبيعات التى يجنيها السوق حاليًا مصدرها الرئيسى الهواتف الصينية، على الرغم من أن أقل هاتف بها يصل سعره إلى نحو 3 آلاف جنيه مقارنة بالعلامات التجارية الأخرى الأكثر شهرة والتى تخطت أسعارها حاجز الـ 10 آلاف جنيه.

وأوضح المهدى، أن أكثر العلامات التجارية مبيعًا من الهواتف الصينية خلال الفترة الحالية تتمثل فى «أوبو، هواوى، لينوفو، إنفينيكس»، بالإضافة إلى سامسونج الكورية نظرًا لامتلاكها موديلات متعددة متفاوتة فى الأسعار والمميزات.

وذكرت النشرة الإحصائية الصادرة عن الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء، أن استيراد مصر للهواتف المحمولة تراجع إلى 176.4 مليون دولار خلال الفترة من يناير – أبريل 2017، مقابل 288.6 مليون دولار فى ذات الفترة من عام 2016.

وبلغت إجمالى فاتورة استيراد أجهزة الهواتف المحمولة والتابلت بالسوق المحلية 50 مليار جنيه خلال 2017.

وتوقع المهدى، أن يحتل الهاتف المصرى «سيكو» مركزًا وحصة سوقية بين الهواتف المحمولة فى السوق المصرى خلال العام الجارى، حيث يتوفر الهاتف بأسعار تنافسية.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... ركود حاد فى مبيعات الهواتف رغم عروض الشركات .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق