احدث الاخبار الاقتصادية ... «جارتنر»: 91% من الشركات لا تستفيد من تحليل البيانات

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

كشفت دراسة جديدة لمؤسسة الدراسات والأبحاث «جارتنر»، أن نسبة 91% من الشركات لم تصل بعد إلى مستويات التحول والنضج اللازمة للبدء بالاستفادة من البيانات وتحليلاتها على الرغم من تركيز مدراء تقنية المعلومات بشكل كبير على ميادين تحليل البيانات كأولى اهتماماتهم خلال السنوات القليلة الماضية.

وقال نيك هيوديكر نائب رئيس الأبحاث لدى جارتنر، إنه ينبغى على معظم الشركات أن تعمل على نحو أفضل لتطوير قدراتها على التعامل مع البيانات وتحليلها نظراً للفوائد المتعددة التى يمكن الحصول عليها، فالشركات التى استطاعت الوصول إلى مستويات التحول والنضج المطلوبة باتت تتمتع بمرونة أكبر وتكامل أفضل مع الشركاء والموردين بالإضافة إلى تمتعها بسهولة استخدام البيانات التحليلية التنبؤية والإرشادية.

وطلب من المشاركين فى الدراسة المسحية، وشملت 196 شركة، تقييم شركاتهم، وفقا لمستويات النضج الخمسة الخاصة بميادين تحليل البيانات والتى وضعتها مؤسسة جارتنر، وأظهرت الإجابات أن 60٪ من المشاركين من مختلف أنحاء العالم صنفوا أنفسهم ضمن أدنى ثلاثة مستويات.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... «جارتنر»: 91% من الشركات لا تستفيد من تحليل البيانات .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق