عاجل

احدث الاخبار الاقتصادية ... « القاضى» يرأس وفداً للمشاركة بمعرض برشلونة للاتصالات

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

يشارك المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فى فعاليات معرض ومؤتمر برشلونة الدولى للاتصالات والمحمول» 8 MWC 201»، الذى تستضيفه مدينة برشلونة الإسبانية غداً الإثنين، على رأس وفد رفيع المستوى من قيادات الوزارة والجهاز القومى لتنظيم الاتصالات وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات.

ويلتقى الوزير عدداً من المسئولين الحكوميين المشاركين فى المؤتمر، إضافة إلى مسئولى شركات الاتصالات العالمية، لبحث استراتيجية الوزارة والمشروعات التى تسعى لطرحها خلال المرحلة المقبلة، والتى يتصدرها تجربة مصر فى المناطق التكنولوجية وخططها المتنامية للتحول إلى المجتمع الرقمى، كما سيشارك الوزير فى جلسات مؤتمر « GSMA « المقام على هامش المعرض.

ويتعرف الوزير والوفد المرافق خلال فعاليات المعرض، على أحدث ما توصلت إليه التقنيات الحديثة فى صناعة المحمول، ويتصدرها تكنولوجيا الجيل الخامس التى تستهدف مصر طرحها على المدى القصير لتكون من أوائل الدول، التى ستطلق الخدمة فى المنطقة، خاصة وأن هناك موعدا من جانب الاتحاد الدولى للاتصالات لإطلاق خدمات الجيل الخامس وهو عام 2020.

وأطلقت مصر خدمات الجيل الرابع للاتصالات لأول مرة نهاية العام الماضى، وتم ضخ نحو 1.1 مليار دولار، بالإضافة إلى نحو 10 مليار جنيه مصرى للخزانة العامة للدولة نتيجة طرح تلك التراخيص، وحصول شركات الاتصالات الأربعة العاملة فى السوق عليها.

ويهدف المؤتمر الذى تستمر فعالياته حتى الأول من مارس، خلق فرصة للحوار بين شركات المحمول المختلفة والمسئولين الحكوميين المختصين، إلى جانب الشركات الخدمية وشركات الإنترنت المشاركة، والتعرف على أحدث التقنيات فى هذه الصناعة ومناقشة سبل تطويرها، ويعد هذا الحدث بمثابة فرصة حقيقية لتكوين شبكة اتصال بين خبراء وقيادات قطاع الهواتف المحمولة، وعقد الصفقات وتوفير فرص عمل متميزة من خلال جذب الاستثمارات.

ومن المقرر مشاركة وفد من شركتى المصرية للاتصالات المشغل لشبكة «we»، واتصالات مصر، فى فعاليات المعرض هذا العام، للتعرف على أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا الاتصالات المحمولة وإنترنت الأشياء، ونقل بعض التجارب إلى السوق المصرية.

ويحرص على المشاركة فى فعاليات المعرض والمؤتمر عدد كبير من الهيئات الحكومية الدولية مثل الأمم المتحدة، والاتحاد الدولى للاتصالات، ومنظمة التعاون الاقتصادى والتنمية، والاتحاد الأوروبى، ورابطة دول جنوب شرق آسيا، والعديد من المنظمات الإقليمية الأخرى.

ويضم المعرض أكثر من 1500 عارض كل عام، كما يضم القائمين على تسويق الأجهزة الحديثة لشركات المحمول، وكذلك المبدعون القائمون على ابتكار تطبيقات جديدة للتليفون المحمول على مستوى العالم.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... « القاضى» يرأس وفداً للمشاركة بمعرض برشلونة للاتصالات .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق