احدث الاخبار الاقتصادية ... النتائج المالية للشركات تدعم صعود البورصة

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

توقع عددا من خبراء سوق المال تسجيل مؤشرات البورصة أداءا صاعدا خلال تعاملات الأسبوع الجارى، بدعم من التأثير الإيجابى لقرار خفض أسعار الفائدة والنتائج المالية الإيجابية للشركات المدرجة، ليستهدف مؤشر السوق الرئيسى مستوى 15600 نقطة.

أضاف الخبراء أن تعاملات السوق ستشهد توسع شرائى من قبل المستثمرين الأفراد المحليين، بدعم من التوزيعات النقدية للشركات المدرجة واقتناص الفرص الناتجة من الإتجاه الصاعد لأغلب الأسهم على المدى القصير.

قال إسلام عبد العاطى المحلل المالى بشركة بايونيرز القابضة، إن السوق ستشهد استمرار الأداء الإيجابى لمؤشرات البورصة المصرية خلال تعاملات الأسبوع الجارى، ليستهدف المؤشر الرئيسي EGX30 الوصول إلى مستوى 15600 نقطة، وذلك بدعم من الأداء المرتفع للأسهم القيادية لاسيما الشركات التى أعلنت عن نتائج أعمال شركتها خلال 2017.

أوضح أن النتائج المالية الإيجابية لأغلب الشركات تُعد المحرك الرئيسى لأداء البورصة خلال المدى القصير، لاسيما البنوك وشركات الأدوية والعقارات والأسمنت، فضلًا عن استمرار التأثير الإيجابى لبدء السياسة التوسعية للبنك المركزى وتخفيض سعر الفائدة تدريجيًا.

وعلى صعيد تعاملات المستثمرين توقع توسع شرائى للأفراد المحليين خلال الأسبوع الجارى، بدعم التوزيعات النقدية التى أعلنت عنها الشركات بالتزامن مع أرباحها المُحققة خلال العام الماضى، مقابل سيطرة الترقب على تعاملات المستثمرين الأجانب، لحين الانتهاء من الانتخابات الرئاسية، ووضوح توجهات السياسة الجديدة للدولة على كافة الأصعدة. وعلى صعيد القطاعات، توقع إيهاب سعيد رئيس قسم البحوث بشركة أصول لتداول الأوراق المالية، أن تتصدر أسهم القطاع العقارى ارتفاعات السوق خلال تعاملات الأسبوع الجارى بدعم من قرار لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزى والخاص بتخفيض سعر الفائدة. أضاف أن العقار وما يتبعه من قطاعات أخرى مثل المقاولات من أكثر القطاعات المستفيدة من ذلك القرار خلال المدى القصير والمتوسط كأحد الآليات الهامة للادخار فى ضوء السياسات التوسعية للدولة والتى ستتضمن استمرار خفض اسعار الفائدة. وأوضح أن مؤشرات السوق فى إتجاه صاعد خلال المدى المتوسط بدعم من سلسلة القرارات الأخيرة واعتماد تعديلات قانون سوق المال.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... النتائج المالية للشركات تدعم صعود البورصة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق