احدث الاخبار الاقتصادية ... خبير اقتصادي: «الضمانات المنقولة» يساعد المؤسسات المالية على زيادة حجم الائتمان

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

قال الدكتور خالد نجاتي، الخبير الاقتصادي، نائب رئيس الاتحاد الدولي السابق للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن الدولة بذلت مجهودا كبيرا في إصدار قانون تنظيم الضمانات المنقولة رقم (115) لسنة 2015 ولائحته التنفيذية، بقرار وزير الاستثمار رقم (108) لسنة 2016، تشجيعاً للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في الحصول على التمويل بضمان الأصول المنقولة، بخلاف العقارية.

وأضاف «نجاتي»، في تصريحات صحفية، أنه سيساهم فى إصدار سجل الضمانات المنقولة لتقديم خدمات أفضل للمستثمرين والمقترضين، مؤكدا أن السجل طالب بإنشائه عدد من الاقتصاديين المتخصصين في مجال التمويل والتأجير التمويلي منذ فترة.

وأوضح «نجاتي» أن سجل الضمانات المنقولة سيساعد وبلا شك على تشجيع المؤسسات المالية بنوعيها المصرفية وغير المصرفية على زيادة حجم الائتمان الممنوح مقابل الضمانات المشهرة في السجل، أي زيادة معدلات حصول أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر على التمويل، كما سيساهم سجل الضمانات المنقولة في تخفيض الوقت اللازم للإشهار، نظراً لاعتماده على التكنولوجيا المتقدمة، وسيؤدى ذلك إلى تخفيض تكلفة التمويل، مما يساعد الأفراد والشركات فى الحصول على التمويل اللازم للمشروعات في فتره وجيزة نسبياً عن الفترة المتبعة قبل السجل.

وأكد «نجاتي» أن سجل الضمانات المنقولة سيساهم في دمج الاقتصاد غير الرسمي في الاقتصاد الرسمي، لأن أصحاب المشاريع في الاقتصاد غير الرسمي يمتلكون الأصول، ولكن لعدم وجود سجل للأصل أو بطاقة ضريبية لا يتمكنون من الاقتراض بضمانه.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... خبير اقتصادي: «الضمانات المنقولة» يساعد المؤسسات المالية على زيادة حجم الائتمان .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق