عاجل

احدث الاخبار الاقتصادية ... وفد من «الاتصالات» يزور ألمانيا إبريل المقبل لتعزيز التعاون المشترك

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

قال المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن وفد من الوزارة سيزور ألمانيا إبريل المُقبل؛ لتعزيز التعاون المشترك بين البلدين فى مشروعات التحول الرقمى، والمدن الذكية، وتصنيع الإلكترونيات، ودعم الإبداع التكنولوجى.

ومن المقرر أن يقوم الوفد بزيارات لكل من المراكز البحثية والتعليمية والتدريبية فى ألمانيا، وعُقد عددًا من اللقاءات مع كبرى الشركات الألمانية العاملة فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأشار القاضى، إلى أن الاستثمار فى التأهيل التكنولوجى للكوادر البشرية ودعم الإبداع التكنولوجى هو أحد الركائز الرئيسة لاستراتيجية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حتى 2025، من خلال نشر المناطق التكنولوجية فى كافة المحافظات، فضلًا عن إقامة مجمعات الإبداع التكنولوجى فى الجامعات المصرية، وتنفيذ المبادرة الرئاسية رواد تكنولوجيا المستقبل لبناء قدرات الشباب والنشء فى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والإلكترونيات، وتدريب طلبة المدارس على أحدث التكنولوجيات وأساسيات البرمجة.

ولفت إلى أن استراتيجية الدولة لبناء مدن ذكية ستعتمد على النظم التكنولوجية الحديثة، موضحًا أن مصر عازمة على توطين صناعة الإلكترونيات، وجذب استثمارات جديدة، وتعميق الصناعات التكنولوجية المتخصصة فى إطار المبادرة الرئاسية لتصميم وصناعة الإلكترونيات التى أثمرت عن تصنيع أول هاتف محمول بمكون محلى 45%..

والتقى المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، يوليوس لوى سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية فى مصر الأسبوع الماضى؛ لتعزيز التعاون المُشترك بين البلدين فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... وفد من «الاتصالات» يزور ألمانيا إبريل المقبل لتعزيز التعاون المشترك .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق