عاجل

احدث الاخبار الاقتصادية ... تسلم الشريحة الرابعة من قرض «صندوق النقد» أواخر يوليو

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن مصر ستتسلم الشريحة الرابعة من قرض صندوق النقد الدولى فى النصف الأخير من يوليو المقبل. وأضاف «معيط»، لـ«المصرى اليوم»، أن الشريحة الرابعة ستدخل لدى أرصدة الاحتياطى بالبنك المركزى لمنح المقابل بالجنيه المصرى لحسابات وزارة المالية، وبسعر الدولار مقابل العملة المحلية فى حينها.

فى سياق متصل، أكد مصدر مسؤول أن الحكومة الجديدة لم تقدم أى طلبات لصندوق النقد الدولى بشأن تمديد برنامج الإصلاح الاقتصادى المقرر الانتهاء منه عام 2019، أو الحصول على قرض آخر مساند من الصندوق.

وسبق أن تسلمت الحكومة المصرية الـ3 شرائح السابقة من القرض، البالغة قيمته 12 مليار دولار، ومن المقرر أن يصل إجمالى ما حصلت عليه مصر بعد تسلم الشريحة الرابعة إلى 8 مليارات دولار، فيما تبدأ السداد عام 2022.

وقال مصدر- طلب عدم ذكر اسمه من صندوق النقد الدولى- إن البرنامج الإصلاحى المصرى سيخضع لمراجعتين اثنتين، قرر مجلس محافظى الصندوق إجراءهما للبرنامج فى الشهر الأخير من العام الجارى، ثم المراجعة الأخيرة للبرنامج ومقرر لها يونيو 2019.

وأشار المصدر إلى أن نتائج الإصلاحات التى تجريها الحكومة ستبدأ فى الظهور فى مؤشرات أداء الاقتصاد اعتبارا من بداية العام المالى ٢٠١٩- ٢٠٢٠، وأن سداد قرض صندوق النقد الدولى سيتم خلال 10 سنوات من تاريخ الاقتراض عبر 12 دفعة سداد متساوية، و4 سنوات فترة سماح.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... تسلم الشريحة الرابعة من قرض «صندوق النقد» أواخر يوليو .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق