عاجل

احدث الاخبار الاقتصادية ... رئيس «الغاز السائل»: تكلفة أسطوانة البوتاجاز المنزلي 175 جنيهًا.. والتجاري 350 جنيهًا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

قال الدكتور محمد سعد الدين، رئيس جمعية مستثمرى الغاز السائل، إن الزيادة الأخيرة التي أقرتها الحكومة لأنبوبة البوتاجاز المنزلي والتجاري، تأتي في إطار خطة الدولة لرفع الدعم نهائيا على السلع، تمهيدا لتطبيق خطة اقتصاره على مستحقيه فقط خلال الفترة المقبلة.

وكشف «سعد الدين»، في بيان صحفي له، الثلاثاء، أن أنبوبة البوتاجاز المنزلي التي تحرك سعرها من 30 جنيها إلى 50 جنيها تدعمها الدولة للمواطن بحوالي 125 جنيها، مشيرا إلى أن تكلفتها الحقيقة على الدولة حوالي 175 جنيها، في المقابل ارتفعت تسعيرة أنبوبة البوتاجاز التجارية التي تزن 25 كيلو (ضعف وزن المنزلى) إلى 100 جنيها، ورغم ذلك تدعمها الدولة بقيمة 250 جنيه مع أن تكلفتها الحقيقة 350 جنيه.

على صعيد متصل، أكد رئيس جمعية مستثمري الغاز السائل أن هناك أخطاء كثيرة تداولتها وسائل الإعلام فى اليومين الماضيين، تشتمل على أرقام خاطئة فى دعم أنبوبة البوتاجاز المنزلي والتجاري، مطالبا وسائل الإعلام بتحري الدقة فيما ينشر تفاديا لحدوث تأثيرات سلبية على الرأى العام.

وطالب رئيس جمعية مستثمرى الغاز السائل، في تصريحات سابقة، بضرورة اتباع الأسلوب العلمى فى توزيع الدعم هو الحل الوحيد فى توصيله لمستحقيه، ولن يكون ذلك إلا من خلال توجيه الدعم بشكل مباشر للهدف وليس دعم سلعة بعينها، بحيث يحصل المواطن على هذه السلعة بقيمة تكلفتها الحقيقة، وتدعمه الدولة بالفرق نقدا على بطاقته التموينية.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... رئيس «الغاز السائل»: تكلفة أسطوانة البوتاجاز المنزلي 175 جنيهًا.. والتجاري 350 جنيهًا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق