عاجل

احدث الاخبار الاقتصادية ... «شعبة المخابز»: سعر الرغيف ثابت بـ5 قروش.. و«التموين» تتحمل زيادة التكلفة

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

كشف مصدر مسؤول بوزارة التموين والتجارة الداخلية، عن أن إجمالي إنتاج المخابز البلدية المدعمة نحو 300 مليون رغيف خبز مدعم يوميا مخصص لــ80 مليون مواطن مستحق للدعم، موضحا أن أصحاب المخابز يبيعون الخبز المدعم بسعر 5 قروش للرغيف، وأن حصة الفرد 5 أرغفة يوميا.

وأضاف المصدر، في تصريحات لــ«المصري اليوم»، الثلاثاء، أن الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، وجه بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمخابز خلال الفترة الحالية، للتأكد من توافر السلع والخبز للمواطنين وتحرير محاضر للمخالفين.

وتابع: أن «وزارة التموين والتجارة الداخلية قامت بتعديل مواعيد تشغيل المخابز البلدية، كما كانت قبل شهر رمضان، لضمان توفير الخبز المدعم للمواطنين، بالإضافة إلى توفير الدقيق للمخابز وكذلك القمح بالنسبة للمطاحن».

من جانبه، أكد عبدالله غراب، رئيس الشعبة العامة للمخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية، عن أن فرق سعر تكلفة السولار ارتفع من ٣.٦٥ إلى ٥.٥ جنيه، بقيمة ١.٨٥ جنيه زيادة في سعر لتر السولار، حيث إن جوال الدقيق زنة ١٠٠ كيلو جرام يستهلك حوالي ١١ لتر سولار، لتصل قيمة الزيادة في الجوال ٢٠.٣٥ جنيه.

وأضاف «غراب» أن «جوال الدقيق ينتج حوالي ١٢٥٠ رغيفا تقريبا»، موضحا أن نسبة الزيادة الجديدة بعد رفع سعر الوقود لكل رغيف حوالي 1 قرش تتحملها وزارة التموين.

وتابع رئيس الشعبة العامة للمخابز: أن «أصحاب المخابز يحصلون حاليا على السولار بالزيادة الجديدة، ومع ذلك يبيعون رغيف الخبز بالسعر المدعم 5 قروش للرغيف لحين تحمل الوزارة زيادة التكلفة، إما من خلال تخصيص كوبونات لحصول المخابز على السولار من محطات الوقود بالسعر قبل الزيادة، أو إضافة فارق زيادة سعر السولار على تكلفة إنتاج الخبز، على أن يظل سعر الرغيف ثابت 5 قروش».

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... «شعبة المخابز»: سعر الرغيف ثابت بـ5 قروش.. و«التموين» تتحمل زيادة التكلفة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق