احدث الاخبار الاقتصادية ... 130 ألف زائر لموقع حجز «شقق العاصمة الإدارية» في اليوم الأول

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

بلغ عدد زوار الموقع الإلكترونى الذى خصصته وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لتسجيل البيانات تمهيداً لحجز 2048 وحدة سكنية بتشطيبات فاخرة فى العاصمة الإدارية الجديدة، كمرحلة أولى، بالحى السكنى «كابيتال ريزيدانس»، 129 ألفا و923 شخصاً فى اليوم الأول لبدء التسجيل على الموقع، الأربعاء، بحسب موقع «http://www.visitorsdetective.com»، المتخصص فى تحديد واستكشاف أعداد الزوار لكل المواقع على الشبكة العنكبوتية حول العالم، الذي وصف موقع حجز الشقق بأنه واحد من أكبر مواقع الويب فى العالم، وأكبر بنسبة 92٪ من جميع المواقع الأخرى.

كانت الوزارة أطلقت الموقع الإلكتروني «www.hdb-reservation.com»، وإتاحته أمام الراغبين في الحجز، وبدأ التسجيل على الموقع، الأربعاء، ويستمر حتى 31 يوليو الجارى، لقراءة كراسة الشروط، ومعرفة تفاصيل الشقق المعروضة من حيث المساحة والسعر وأنظمة السداد، على أن يبدأ الحجز من الساعة 10:00 صباح يوم 12 أغسطس المقبل، وحتى الساعة 11:59 مساء يوم 18 من الشهر نفسه، على أن يتم التخصيص حسب أسبقية الحجز إلكترونياً.

وتوزع المتصفحون بحسب بلدانهم بواقع 58% من مصر، و24% من السعودية، و17% من بلدان أخرى لم يحددها موقع قياس التصفح، وجاء ترتيب الموقع فى المرتبة رقم 7673 بين باقى المواقع فى مصر، وفى المرتبة رقم 16602 بين باقى المواقع فى السعودية.

وشكا عدد من راغبى التسجيل، من عدم وصول رسالة نصية بكلمة المرور إلى هواتفهم المحمولة، كخطوة وجوبية بعد إدخال الرقم القومى، لبدء التسجيل والحصول على رقم الاستمارة التى سيتم بمقتضاها سداد دفعة جدية الحجز والبالغة 100 ألف جنيه، إلى جانب 500 جنيه رسوم تسجيل رغم أنه إلكترونى.

وأكد بنك التعمير والإسكان أن هناك إقبالًا شديدًا على عملية التسجيل لحجز الوحدات، موضحا فى بيان عبر موقعه الإلكترونى، مساء الأربعاء، أن الضغط الشديد على موقع التسجيل تسبب فى عدم وصول الرسالة النصية برقم استمارة الحجز لراغبى التسجيل.

وأكد المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، أنه لا توجد أولوية لأسبقية تسجيل البيانات عبر الموقع الإلكترونى وهى الخطوة الأولى لحجز الوحدات، موضحاً أن هذه المرحلة تتضمن تسجيل البيانات، وتحرير استمارة الحجز، وتحويل مبلغ جدية الحجز فقط، لافتاً إلى أن الأولوية ستكون فى المرحلة الثالثة المخصصة للحجز والتى تبدأ من الساعة 10:00 صباح يوم 12 أغسطس المقبل، وحتى الساعة 11:59 مساء يوم 18 من الشهر نفسه، لأنه سيتم التخصيص حسب أسبقية الحجز إلكترونياً.

وطمأن «عباس» راغبى الحجز بأن عدم وصول الرسالة النصية برقم استمارة الحجز إليهم، حدث بسبب الضغط الشديد على التسجيل بالموقع.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... 130 ألف زائر لموقع حجز «شقق العاصمة الإدارية» في اليوم الأول .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق