عاجل

احدث الاخبار الاقتصادية ... مرسيدس تطرح سيارة جديدة فى مصر بأكثر من 7 ملايين جنيه

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

كشف توكيل مرسيدس بنز فى مصر وعدد من تجار وأصحاب معارض وأعضاء بالشعبة العامة لتجارة السيارات بالغرف التجارية أن سيارات فارهة من موديل مرسيدس «إس 560» لعام 2018، وموديل «ماى باخ» تم بدء إجراء حجوزات عليها فى مصر، فى الوقت الذى نشرت فيه العديد من المواقع الإخبارية وشبكات التواصل الاجتماعى أخبارا ومعلومات عن أسعار تلك السيارات ونظام بيعها بالتقسيط.

وقال تجار إن سعر السيارة «إس 560» يتجاوز الـ7 ملايين جنيه، فيما يزيد سعر الموديل «ماى بخ» الأحدث منها، عن هذا المبلغ بكثير، فيما توقع تجار ألا تتجاوز مبيعات النوعين نحو 50 سيارة لكل موديل.

كانت مواقع إخبارية متخصصة فى السيارات نقلت أن أقل تقسيط للسيارة مرسيدس «إس 560» عام 2018، يبلغ 135.739 ألف جنيه شهريا، بينما يبلغ أقل مقدم 2.115 مليون جنيه، حسب أحد المواقع المعلوماتية الخاصة بالسيارات.

وأعلن تجار وأصحاب معارض سيارات أن السيارة الألمانية الجديدة لم تصل السوق المصرية حتى الآن، وأنه لن يتم عرضها إلا داخل توكيل الشركة فقط.

وقال مسؤول بتوكيل تلك السيارة بمصر إن السيارة بدأ طرحها فى السوق وبدأت الحجوزات عليها، رافضا كشف العدد المطروح بالسوق وعدد الحجوزات.

وأجرت «المصرى اليوم» اتصالا هاتفيا بتوكيل مرسيدس بالقاهرة، وأكد أحد مسؤولى المبيعات بالشركة أن السيارات المتاحة بالسوق المحلية لعام 2018، «جى إل سى 250 إس يوفى»، و«جى إل سى 300 كوبيه» فيما رفض الإفصاح عن أى معلومات أخرى بشأن «إس 560» خاصة فيما يتعلق بالأسعار.

وأضاف أن بإمكان أى عميل يرغب فى الحصول على معلومات بشأن أسعار وموديل السيارة، أن يترك بياناته الشخصية، حتى تعاود إدارة المبيعات والتسويق بالشركة الاتصال به لتوضيح التفاصيل له.

وقال علاء السبع، عضو شعبة السيارات بالغرفة التجارية، إن السيارة الألمانية موجودة بالفعل فى أوروبا، وإن مبيعاتها فى مصر قد لا تتجاوز 50 سيارة، كل موديل على حدة.

وأضاف، لـ«المصرى اليوم»، أن أصحاب الدخول العليا فى مصر قد لا يقبلون على شرائها واستخدامها فى مصر بسبب المناخ العام، حيث يفضلون ركوب موديلات عادية ومعروفة فى مصر حاليا، كنوع من «خزى العين» لافتا إلى أن هناك موديلات من سيارات المرسيدس أعلى فئة منها وأعلى سعرا.

وأوضح السبع أن شركة مرسيدس الأم فى ألمانيا هى من تقرر توزيع وتسويق أى من موديلاتها الجديدة فى أسواق العالم.

وأشار إلى أن مثل هذه الموديلات لا يتم تجميعها إلا داخل ألمانيا فقط حيث تحظر الشركة الأم تجميع موديلاتها فى الدول الأخرى إلا ما يتفق عليه مسبقا.

وقال عمر بلبع، رئيس شعبة معارض ووكلاء السيارات بالغرفة التجارية بالجيزة، إن هذه السيارات لم تظهر بالسوق حتى الآن، لافتا إلى أن السعر المعروضة به محليا هو نفس سعرها فى ألمانيا، وتتضمن أعلى ما توصلت إليه مرسيدس من تكنولوجيات متعلقة بالأمان والرفاهية.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... مرسيدس تطرح سيارة جديدة فى مصر بأكثر من 7 ملايين جنيه .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق