احدث الاخبار الاقتصادية ... رئيس المكتب التجاري المصري ببكين: بعثة صينية تزور القاهرة لاستيراد منتجات مصرية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور أيمن علي عثمان، الوزير المفوض رئيس المكتب التجاري المصري ببكين، إن بعثة مشتروات صينية تحت إشراف وزارة التجارة الصينية والمجلس الصيني لتنمية التجارة الدولية، سترافق الرئيس الصيني شي جين بينج خلال زيارته لمصر الأسبوع الجاري بهدف استيراد منتجات مصرية.

وأوضح «عثمان» في تصريح لـ«وكالة أنباء الشرق الأوسط» في بكين، الأحد، أنه من المنتظر إقامة معرض تكنولوجيا صيني على هامش الزيارة للتعريف بمستوى التقدم التكنولوجي الذي وصلت إليه الصين في شتى المجالات، مضيفًا أن عددًا من كبار المسؤولين في الوزارات المختصة وعلى رأسها الخارجية والتجارة سيرافق الرئيس الصيني في زيارته إلى جانب الجهات المعنية بالاستثمار الخارجي ومؤسسات التمويل الصينية، مثل بنك التصدير والاستيراد وبنك التنمية الصيني «سي دي بي»، والصندوق الصيني الأفريقي للتنمية «كاد فاند»، والشركة الصينية لتأمين الصادرات والائتمان «سينو شور» التي تقوم بضمان الصادرات الصينية في الخارج.

وتوقع «عثمان» أن تشهد الفترة المقبلة دفعة قوية للعلاقات بين البلدين في مختلف المجالات خاصة الاقتصادية والتجارية بعد زيارتي الرئيس عبدالفتاح السيسي للصين في ديسمبر 2014 وسبتمبر 2015، مؤكدًا أن زيارة الرئيس الصيني تعد فرصة جيدة لمجتمع الأعمال الصيني لكى يتعرف على خطط مصر الاستراتيجية الطموحة للتنمية ودفع المشروعات في شتى المجالات، وفي مقدمتها المشروعات الخاصة بمحور قناة السويس الجديدة الذي سيحتضن مشروعات هامة واستراتيجية.

وأعرب عن أمله في وجود تعاون مصري صيني في مجال البترول والبتروكيماويات بشكل رئيسي، وإقامة مشروعات صناعية وزراعية جديدة بتكنولوجيا صينية خاصة وأن العام الحالي سيشهد الذكرى الـ60 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، موضحًا أن مصر بها مشروعات قومية كبيرة من الممكن الاستفادة بالخبرة الصينية، فيها مثل مشروع مدينة تصنيع الأثاث بدمياط، ومشروع خاص بصناعة المنسوجات والملابس الجاهزة في المنيا.

وأشار «عثمان» إلى أنه يتم حاليًا التسويق لمشروع الإصلاح الزراعي لأربعة ملايين فدان وبالفعل هناك شركات تقدمت للعمل به وطلبت الوقوف على النواحي الفنية الخاصة به، لافتا إلى وجود اتصالات جارية مع شركة صينية للاشتراك في تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع الخاص باستصلاح مليون ونصف فدان.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... رئيس المكتب التجاري المصري ببكين: بعثة صينية تزور القاهرة لاستيراد منتجات مصرية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق