احدث الاخبار الاقتصادية ... «لبنى هلال»... ثالث سيدة تأثيرًا في القطاع الحكومي لعام 2018

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

«اعتادت لبنى هلال على صنع الإنجزات المؤثرة وتخطي العقبات، ففي عام 2011، كانت أول امرأة تشغل منصب نائب محافظ البنك المركزي المصري، بعد ذلك بعامين، أصبحت أول امرأة تستقيل من هذا المنصب أيضاً، لكنها لم تبتعد طويلاً، ففي عام 2015، عينت من جديد في المنصب ذاته»... كما نشرت عنها مجلة «فوربس».

ولدت لبنى محمد هلال في ألمانيا في يونيو 1961، وحصلت على الشهادة الثانوية في مصر والتحقت بالجامعة الأميركية في القاهرة، وحصلت على درجة البكالوريوس في العلوم السياسية عام 1983، وفي النهاية حصلت على درجة الماجستير في الاقتصاد بعد عدة سنوات.

وتشغل منصب نائب محافظ البنك المركزي، وبجانبه هي مسؤولة عن السياسة النقدية للبنك المركزي المصري، وإدارة الاحتياطي، وتقنية المعلومات والبحوث والعمليات والعلاقات الخارجية،وتشغل ايضا عضوية لجنة السياسة النقدية والمجلس الوطني للمدفوعات برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي ومجلس التعاون برئاسة رئيس الوزراء.

الدكتورة منى هلال

ويطلق عليها «سيدة المناصب»، لأنها استطاعت أن تشغل الكثير من المناصب الهامة، التي منحتها خبرات عديدة، إذ انها بدأت حياتها العملية في قطاع البنوك وبنوك الاستثمار المتخصصة، وكما عملت في بنوك «العربي الأفريقي، والمصري الأمريكي»، والمجموعة المالية المصرية «هيرمس»، وظلت تنجح وتصل إلى العديد من المناصب في أماكن مختلفة، إلى أن تبوأت منصب نائب محافظ البنك المركزي المصري.

ووفقًا لمجلة «فوربس»، حصلت على المركز الثالث خلال هذا العام، قائمة مجلة «فوربس» الأمريكية «السيدات الأكثر تأثيرا في القطاع الحكومي».

وصنفت «هلال» أيضا في 2017، في قائمة: «النساء الأقوى في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا»، إذ احتلت المركز الثاني ضمن 100 سيدة، وبالإضافة إلى أنها حصلت على المركز الثاني، في قائمة «فوربس» بعنوان «أقوى سيدات عربيات»، في 2016.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... «لبنى هلال»... ثالث سيدة تأثيرًا في القطاع الحكومي لعام 2018 .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق