احدث الاخبار الاقتصادية ... «إكسون موبيل» ترغب فى توسيع أنشطة الغاز بمصر

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد


أعلن رئيس شركة أكسون موبيل، برايان ميلتون، رغبة شركته فى زيادة التعاون والتوسّع فى أنشطتها فى مجال البترول والغاز المصرى، وذلك بعد أن شهد القطاع تغيرات وإصلاحات إيجابية خلال السنوات الأربع الماضية، فضلاً عن الأرقام القياسية التى تحققت فى تنفيذ مشروعات تنمية حقول الغاز والبترول ومشروعات البنية الأساسية والتكرير.

وأضاف «ميلتون»، خلال لقاء المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أن مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول يُعد نموذجاً يُحتذى به فى باقى قطاعات الدولة، مُثمِّناً التاريخ الطويل والشراكة المتميزة مع قطاع البترول المصرى على مدار 115 عاماً خلال تواجدها فى مصر، حيث أسهمت بإيجابية فى مجال تكنولوجيا المنتجات البترولية وامتلاكها شبكة واسعة الانتشار من محطات الوقود، البالغ عددها 350 محطة ومستودعات التخزين فى مختلف أنحاء مصر، يدعمها أسطول سيارات نقل للمنتجات البترولية مُجّهز بأحدث التكنولوجيات للإسهام فى تغطية جانب من احتياجات السوق المحلية من الوقود وزيوت السيارات.

وعقب المباحثات، شهد «الملا» اللقاء الذى نظمته الشركة بمناسبة مرور 115 عاماً على تواجدها فى مصر، تحت شعار «115 عاماً من الشراكة الناجحة فى تنمية مصر»، بحضور الدكتور محمد العصار، وزير الإنتاج الحربى، والدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، وعدد من السفراء ورؤساء شركات البترول المصرية والأجنبية.

وأوضح «الملا» أن قطاع البترول ماضٍ فى تنفيذ أهداف استراتيجيته الطموح بالتزام كامل، وتأتى على رأس أولوياتها تلبية احتياجات السوق المحلية من المنتجات البترولية والغاز الطبيعى وتطوير أنشطة التوزيع والتسويق، باعتبارها مرآة قطاع البترول أمام المواطنين، ودعم الشراكة المتنامية مع الشركات العالمية العاملة فى مصر ضمن مجال تسويق المنتجات البترولية لتطبيق أحدث التكنولوجيات والتقنيات المتطورة ومواكبة التطورات الحديثة لرفع كفاءة وتوفير استهلاك الوقود من خلال تحسين المواصفات الفنية ودراسة طرح أنواع جديدة تتناسب مع محركات السيارات الحديثة.

وأشار «الملا» إلى أنه جارٍ العمل على تنفيذ المشروع القومى لتحويل مصر إلى مركز إقليمى لتجارة وتداول الغاز والبترول ليسهم فى توفير إمدادات الطاقة وتحقيق الجدوى الاقتصادية من البنية الأساسية التى تمتلكها مصر، مستعرضاً التطور التاريخى لصناعة البترول المصرية، التى يزيد عمرها على أكثر من قرن من الزمان، وكذا الاستراتيجية التى تم وضعها وأهم النتائج الإيجابية التى تحققت خلال السنوات الأربع الماضية، والتى من أهمها تحقيق الاكتفاء الذاتى من الغاز الطبيعى بعد دخول 4 مشروعات غازية عملاقة على الإنتاج، وهى «ظهر وأتول ونورس وغرب دلتا النيل».

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... «إكسون موبيل» ترغب فى توسيع أنشطة الغاز بمصر .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق