عاجل

احدث الاخبار الاقتصادية ... تحقيق 30% نموًا لـ«التنمية الصناعية» خلال 2018.. و«المحاسبات» يراجع النتائج

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

قال ماجد فهمى، رئيس بنك التنمية الصناعية، العضو المنتدب، إن مصرفه حقق معدلات نمو جيدة فى نتائج الأعمال خلال العام المنتهى، لا تقل عن 30%، مقارنة بالعام السابق، وفقًا للميزانية التى يراجعها الجهاز المركزى للمحاسبات حاليًا، تمهيدًا لإعلانها عقب اعتمادها من الجمعية العمومية للبنك فى إبريل المقبل.

وأشار فهمى، لـ«المصرى اليوم الاقتصادى»، إلى زيادة فى محفظة الائتمان والودائع، فيما بلغ إجمالى محفظة القروض نحو 10 مليارات جنيه، شاملة القروض المغطاة بالمخصصات غير المنتظمة، لافتًا إلى أن البنك يخطط لزيادة رأسماله البالغ حاليًا نحو 500 مليون جنيه، ومن المقرر طرح أسلوب الزيادة على البنك المركزى والمساهمين خلال العام الحالى، وأشار إلى عزم البنك تقفيل الخسائر المرحلة خلال 2019، حيث نجح فى تقليصها إلى مليار جنيه.

وحول خطط بنك التنمية الصناعية للتحول الرقمى، قال «فهمى» إن مصرفه سيطرح منتجات إلكترونية حديثة، وكذلك بطاقة الدفع الوطنية الحديثة «ميزة» 2019، التى بدأت بعض البنوك طرحها فى إطار توجه البنك المركزى، والمجلس القومى للمدفوعات، برئاسة رئيس الجمهورية، لميكنة الخدمات الحكومية، والتوجه لتعزيز الشمول المالى والدفع الإلكترونى، لافتًا إلى تحديث البنك مؤخرًا للبنية التحتية التكنولوجية والنظام الإليكترونى، ما يسهم فى جذب وتيسير المعاملات وتقديم الخدمات المصرفية للعملاء.

وأوضح أن البنك وقع بروتوكول تعاون منذ أيام مع محافظة الدقهلية، ويتضمن الاتفاق قيام البنك بتوفير التمويل اللازم للمشروعات الصناعية المقامة أو التى ستتم إقامتها فى المناطق الصناعية بالمحافظة، يشمل البروتوكول توفير التمويل اللازم لنقل مشروع سوق الجملة للخضر والفاكهة إلى خارج المدينة وإقامة مشروع عمرانى متميز.

وأشار ماجد فهمى إلى أن البروتوكول يتضمن أيضًا قيام البنك بتمويل إدخال وتوصيل المرافق من مياه وغاز وكهرباء إلى المناطق الصناعية وإلى مشروعات القطاع الخاص، التى تتطلب ذلك تيسيرًا على المستثمرين ورجال الأعمال لإقامة مشروعاتهم، مؤكدًا مشاركة البنك فى القروض المشتركة لتمويل عدد من المشروعات الاستثمارية فى القطاعات الإنتاجية المختلفة، وكذلك مشروع نقل المدابغ إلى منطقة الروبيكى ومدينة الأثاث بدمياط.

وبدأ البنك مؤخرا العمل باسمه وشعاره الجديد على جميع فروعه، بعد أن انتهى من جميع إجراءات تعديل اسمه والشعار الخاص به ليصبح «بنك التنمية الصناعية» بدلًا من التنمية الصناعية والعمال المصرى، وقال فهمى إن البنك حصل على موافقة البنك المركزى والهيئة العامة للاستثمار، ويبلغ عدد فروع البنك نحو 18 فرعًا منتشرين على مستوى المحافظات المختلفة، ومن المستهدف زيادة عدد الفروع إلى 50 فرعًا فى نهاية 2020.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... تحقيق 30% نموًا لـ«التنمية الصناعية» خلال 2018.. و«المحاسبات» يراجع النتائج .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق