«الإحصاء»: مبادرات الحكومة ساهمت في خفض التضخم وتراجع الأسعار

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال أبوبكر الجندي، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، إن مبادرات الحكومة المتتالية للسيطرة على ارتفاع الأسعار ساهم في خفض معدلات التضخم الشهري وتراجع الأسعار.

أضاف «الجندي»، فى تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط، الأحد، أنه تراجع معدل التضخم الشهرى بمصر خلال ديسمبر الماضي 0.1%، وفي شهر نوفمبر بنحو 0.3% مقارنة بارتفاعات خلال الأشهر السابقة.

وأشار إلى أن الارتفاعات السابقة كانت نتيجة لتغيير المواسم، فضلا عن أن عدد من المزروعات أصابها التلف من أثر على ارتفاع أسعار الخضروات.

واتخذت الحكومة اعتبارا من شهر نوفمبر إجراءات خفض أسعار السلع الغذائية بالمجمعات الاستهلاكية، وتوفير سيارات متنقلة بالمحافظات المختلفة، فضلا عن مشروع «كون وجبتك»، ما أدي إلى الانخفاض الطفيف في معدل التضخم خلال الشهرين الماضين.

وأشار «الجندي»، إلى أن معدلات التضخم تتأثر بمجموعه الطعام والشراب التى ترتفع من يوم لآخر، مشيرا إلى أن ارتفاع أسعار المواد الغذائية فى الأسواق العالمية يؤثر على السوق المصري.

------------------------
الخبر : «الإحصاء»: مبادرات الحكومة ساهمت في خفض التضخم وتراجع الأسعار .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق