احدث الاخبار الاقتصادية ... عضو بـ«عمومية السياحة»: إلغاء السقف العددي للعمرة سنويًا يخدم الشركات والمعتمرين

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال عاطف بكر عجلان، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، إن حكم المحكمة بإلغاء رسوم تكرار العمرة ورفع سقف عدد المعتمرين سنويا يصب في مصلحة المواطن الراغب في تأدية مناسك العمرة، مشيرا إلى أن إلغاء فكرة السقف العددي للمعتمرين سنويا تخدم الشركات والمعتمرين معا، لأنه مع تزايد الأعداد تقل التكلفة على المواطن والشركات.

وأضاف «عجلان»، في بين اليوم الثلاثاء، أن فكرة زيادة أعداد المعتمرين مع إلغاء السقف العددي مرتبطة بالطاقة الناقلة لشركات الطيران، والقدرة الاستيعابية للمطارات المصرية والسعودية، لذلك يجب أن نضع ذلك في الاعتبار. وأكد «عجلان» أن شركات السياحة تهتم بتقديم خدماتها بأعلى جودة والحفاظ على حياة المعتمرين وتخشى من وجود حالات تكدس بالمطارات كما حدث منذ عامين.

وأشار إلى أن اللجنة العليا للحج والعمرة قادرة على وضع ضوابط جديدة العمرة بشكل سريع للحفاظ على الخدمة المقدمة من شركات السياحة للمعتمرين المصريين مع الحفاظ على أقل سعر ممكن، لافتا إلى أن العمرة تمثل 20% من حجم السياحة الطاردة من مصر سنويا، متوقعا أن ينتج عن إلغاء رسوم متكررين العمرة زيادة في حجم المعتمرين من 5 إلى 10%.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... عضو بـ«عمومية السياحة»: إلغاء السقف العددي للعمرة سنويًا يخدم الشركات والمعتمرين .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق