عاجل

احدث الاخبار الاقتصادية ... «الإحصاء»: تحويلات المصريين بالخارج 4 أضعاف عائدات قناة السويس

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال اللواء أبوبكر الجندي، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، إن الجهاز قام بدارسة مسح الهجرة بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي لمعرفة الأثار الإيجابية والسلبية للهجرة، مشيرا إلى أن من بين العائدات الإيجابية للهجرة هي تحويلات المهاجرين، التي وصلت 4 أضعاف عائدات قناة السويس، البالغ قيمتها 5 مليارات الدولار لتصل تحويلات المصريين إلى 20 مليار دولار عام 2014.

وأوضح «الجندي»، خلال مؤتمر إعلان نتائج المسح القومي للهجرة الدولية، الذي نظمه الجهاز المركزي للتعئبة العامة والإحصاء، تحت رعاية وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، أشرف العربي، الاثنين، أن مصر من اولى الدول على مستوى الإقليم التي انتهت من استكمال المسح.

وأوضح أن التحولات الديموجرافية في دول شمال البحر المتوسط دفعها إلى الاهتمام بدراسة ظاهرة الهجرة الدولية، مشيرا إلى وجود قيود على ظاهرة الهجرة الدولية ومن أثار آمنية وديمجغرافية وتفرض وأدت إلى زيادة الهجرة غير الشرعية.

كما أوضح أن دول جنوب البحر المتوسط اهتمت برصد الظاهرة للتعرف عن خصائص المهاجرين وانعكاس ذلك على المجتمع، مشيرا إلى تعاون الاتحاد الأوروبي مع جهاز الإحصاء رصد هذه الظاهرة، فضلا عن التعاون اللجنة الإحصائية الأوروبية، ومنظمة العمل الدولية، وصندوق الأمم المتحدة للسكان، فضلا عن السفارة الدنماركية والسفارة الكندية وخبراء محليين ودوليين.

وأشار إلى أن المسح تناول العديد من الخصائص وتنوعت الاستثمارات في المسح لتتكون من 6 استثمارات ترصد الأسرة المعينة والمهاجر الحالي والعائد وغير المهاجر والهجرة القصرية.

من جانب أخرى، اعتذر اللواء أبوبكر الجندي، رئيس الجهاز، عن عدم حضور الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، ووزير القوى العاملة، لحدوث اجتماع عاجل في مجلس الوزراء، فضلا عن حدوث سفر مفاجأة لوزيرة الهجرة، نبيلة مكرم، إلى محافظة كفر الشيخ.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... «الإحصاء»: تحويلات المصريين بالخارج 4 أضعاف عائدات قناة السويس .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق