احدث الاخبار الاقتصادية ... رئيس «التمثيل التجاري»: مبادرتنا تهدف لزيادة قاعدة الشركات المصدرة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد على الليثي، رئيس جهاز التمثيل التجاري، التابع لوزارة الصناعة والتجارة الخارجية، أهمية مبادرة التمثيل التجاري المصري تحت عنوان «نحو العالمية» لخلق جيل جديد من المصدرين المصريين، التي تهدف إلى زيادة قاعدة الشركات المصدرة من خلال توفير برنامج لدعم صغار المصدرين والمصدرين الجدد لبناء القدرات اللازمة للتصدير واستغلال فرص التصدير إلى الخارج.

وأشار «الليثي»، خلال كلمته التي ألقاها في فعاليات ملتقى بناء جيل جديد من المصدرين الجدد المنعقد، الاثنين، بمقر اتحاد الصناعات، إلى أن المبادرة تستهدف الشركات التى تصدر بمبالغ ضعيفة، وتعمل على زيادة قدرتها على التصدير، بالإضافة إلى الشركات التي تقوم على الإنتاج للسوق المحلي وتأمل الإنطلاق للخارج.

وأشار «الليثي» إلى أنه تم اختيار الشركات المؤهلة للدخول فى البرنامج، وذلك عن طريق إعداد خطة تصديرية لكل شركة على حده والسلع المستهدفة من خلال مشروع يتم تنفيذه مع التمثيل التجاري، وشركة استشارية فى مجال الإدارة والتسويق.

وأضاف «الليثي»: «أن سيفيد في بناء قدرات الشركات ويؤهلها إلى اختراق الأسواق المستهدفة التي تم تحديدها»، مشيرا إلى أنه سيتم تسويق منتجات الشركات من خلال خطة مشتركة يتم الاتفاق عليها مع مكاتب التمثيل التجارى بالخارج.

وأشار إلى أن تكلفة الاشتراك فى البرنامج تم تمويلها من خلال برامج الدعم المتوفرة من الجهات المصرية والدولية على أن تتحمل كل شركة جزء من التمويل اللازم لتعيين الشركات الاستشارية.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... رئيس «التمثيل التجاري»: مبادرتنا تهدف لزيادة قاعدة الشركات المصدرة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق