احدث الاخبار الاقتصادية ... تراجع جديد للدولار: 16.96 جنيها

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

تراجع سعر الدولار، الثلاثاء، بمقدار قرش في بنكى التجارى الدولى و«عودة»، ليسجل 16.96 جنيه للشراء، و17.6 جنيه للبيع، واستمر منخفضًا عند 16.97 جنيه للشراء، و17.7 جنيها للبيع، في 8 بنوك، هي: الأهلى المصري، والأهلي اليوناني بمصر، والمصرف المتحد، وقناة السويس، وكريدي أجريكول، ومصر، والإسكندرية، والعربى الإفريقي.

كما استقر سعر الريال السعودى في البنوك المصرية، فرغم زيادة الإقبال على الشراء في موسم عمرة رمضان، فإنه مازال مستقرًا منذ 3 شهور، وسجل السعر لدى البنك المركزى المصرى 4.52 جنيه للشراء و4.55 جنيه للبيع، وفى بنكى الأهلى ومصر 4.52 للشراء و4.55 جنيه للبيع، وفى البنك التجارى الدولى 4.50 جنيه للشراء و4.54 جنيه للبيع، وفى بنك أبوظبى الإسلامى 4.51 جنيه للشراء و4.55 جنيه للبيع.

وعلقت سهر الدماطى، الخبيرة المصرفية، على هذا الاستقرار بقولها إن هناك وفرة في العملة الأجنبية، نتيجة ارتفاع إيرادات السياحة، واستثمارات الأجانب في الأذون، والتى وصلت إلى 17 مليار دولار، بالإضافة إلى زيادة تحويلات المصريين بالخارج، وارتفاع الصادرات، خاصة البترولية والأدوية.

وقالت، لـ«المصرى اليوم»، إن زيادة الاستثمارات المباشرة، وارتفاع إيرادات قناة السويس، مع ترشيد الاستيراد، أسهم بشكل كبير في انخفاض سعر الدولار، متوقعة المزيد من الانخفاض في الفترة المقبلة.

من جهة أخرى، ذكرت وكالة رويترز للأنباء أن آسيا تأثرت جراء النزاع التجارى بين الولايات المتحدة والصين لإقبال بعض المستثمرين على شراء الدولار الأمريكى، باعتباره ملاذًا آمنًا، أمس.

وأثارت بيانات اقتصادية ضعيفة من سنغافورة وتايلاند، على غير المتوقع، مخاوف بأن الاقتصادات الكبرى في آسيا ستتضرر جراء التوترات التجارية العالمية.

وقال محافظ بنك الاحتياطى الأسترالى «البنك المركزى»، فيليب لوى، أمس، إن البنك سيبحث خفض أسعار الفائدة في اجتماع لجنة السياسات في يونيو المقبل، ما دفع الدولار الأسترالى إلى الهبوط 0.5 في المائة إلى 0.6873 دولار أمريكى.

وسجل الدولار الأمريكى أعلى مستوى في أسبوعين ونصف الأسبوع، مقابل سلة من ست عملات رئيسية، مرتفعًا 0.2 في المائة إلى 98.11 في التعاملات المبكرة في أوروبا.

وعلى النقيض منه، سجل اليورو، الذي يمثل جزءًا كبيرًا من هذه السلة، أقل مستوى في أسبوعين ونصف الأسبوع عند 1.1144 دولار.

ونزل الجنيه الإسترلينى عن 1.27 دولار، لأول مرة، منذ منتصف يناير الماضى، قبل اجتماع الحكومة البريطانية، والذى يناقش الوزراء خلاله إجراء اقتراع في البرلمان على خيارات الانسحاب من الاتحاد الأوروبى.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... تراجع جديد للدولار: 16.96 جنيها .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق