احدث الاخبار الاقتصادية ... وزير الاستثمار: مستثمرو البورصة في العالم يجمعون أموالهم خوفًا من الأزمة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أرجع أشرف سالمان، وزير الاستثمار، التراجع الحاد في البورصة المصرية، إلى أن الأسواق العالمية جميعها تنظر في مثل هذه الحالات إلى التحليل الأساسي الذي لا يفرق بين الدول، مشيرا إلى أن الصين لديها مشكلة تتمثل في تباطؤ النمو وصادراتها إلى الأسواق الأمريكية.

وقال «سالمان»، في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»، على هامش حضوره مؤتمر «الاستدامة» بأبوظبي، «إن مديري المحافظ بالبورصات قرروا بيع الأسهم العادية، بنسب تتراوح بين 30 و70% لجمع النقد والكاش، وانتظار وضوح الرؤية قبل الدخول مرة أخرى في البورصات».

وأضاف: «أن المستثمرين يرغبون في جمع (الكاش)، سواء من السوق المصرية أو السعودية أو البرازيلية وفي أي سوق، وبالتالي يتجهون إلى تحويل الأسهم للنقد، حتى يرون إلى أين تذهب هذه الأزمة».

وتابع: «يبدأ المستثمرون في تحديد حجم الأزمة وماهيتها، على أن ينظر إلى الأسواق، وبالتالي جميعهم يبيعون في البورصة المصرية نتيجة بيعهم بالأسواق الخارجية».

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... وزير الاستثمار: مستثمرو البورصة في العالم يجمعون أموالهم خوفًا من الأزمة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق