احدث الاخبار الاقتصادية ... ارتفاع أسعار النفط مع انحسار مخاوف الركود وانخفاض المخزون الأمريكي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

ارتفعت أسعار النفط، الأربعاء، وصعد الخام الأمريكي 1.3% بعدما أظهر تقرير معهد البترول الأمريكي انخفاض المخزونات في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للخام في العالم، بوتيرة أكبر من المتوقعة لتنحسر المخاوف المرتبطة بالنمو الاقتصادي جراء الحرب التجارية بين واشنطن وبكين.

وذكرت قناة (سكاي نيوز) الإخبارية أنه بحلول الساعة 0652 بتوقيت جرينتش، زاد خام القياس العالمي «برنت» في العقود الآجلة 59 سنتاً أو ما يعادل 1% إلى 60.10 دولار للبرميل، وصعد خام «غرب تكساس» الوسيط الأمريكي في العقود الآجلة 70 سنتا أو 1.3% إلى 55.63 دولار للبرميل.

وأظهرت بيانات معهد البترول الأمريكي انخفاضا حادا لمخزونات الخام في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي مع تراجع الواردات، إذ هبطت المخزونات 11.1 مليون برميل مقارنة مع توقعات المحللين بانخفاض قدره نحو مليوني برميل.

ومن المقرر أن تصدر الإدارة الأمريكية تقريرها الأسبوعي، اليوم، وإذا أكدت الأرقام الرسمية بيانات معهد البترول فسيكون ذلك أكبر انخفاض أسبوعي للمخزونات في 9 أسابيع، غير أن المخاوف المرتبطة بالنمو العالمي وسط الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، أكبر مستهلكين للخام في العالم، ستكبح المكاسب على الأرجح.

وهبطت أسعار النفط نحو 20% من أعلى مستوياتها للعام الجاري المسجل في إبريل، ويرجع ذلك في جزء منه إلى حالة القلق من أن تضر الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة بالاقتصاد العالمي مما قد يضعف الطلب على النفط.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... ارتفاع أسعار النفط مع انحسار مخاوف الركود وانخفاض المخزون الأمريكي .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق