احدث الاخبار الاقتصادية ... البنك المركزي: مصر سددت 25 مليار دولار ديونًا خلال العامين الماضيين

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أعلن البنك المركزي المصري سداد نحو 25 مليار دولار ديونًا وفوائد ديون مستحقة على مصر، خلال العامين الماضيين من نهاية مارس 2017 وحتى نهاية مارس 2019.

وقال البنك المركزي في تقريره الشهري الذي صدر، الأربعاء، إن هذه الديون المسددة موزعة على 21 مليار دولار أقساط ديون مسددة وحولي 4 مليارات دولار فوائد مدفوعة، مشيرًا إلى أنه تم خلال الربع الاول من العام الجاري (2019) سداد مبلغ 04ر3 مليار دولار بواقع 1ر2 مليار دولار أقساط ديون مسددة و6ر946 مليون دولار فوائد ديون.

وكان مصدر مسؤول بالبنك المركزي قد صرح في وقت سابق بأنه تم سداد نحو 7ر36 مليار دولار ديونا منذ ثورة 30 يونيو 2013.

وتوقع صندوق النقد الدولي أن تهبط ديون مصر الخارجية إلى 88 مليار دولار بحلول 2022 بدعم من جني ثمار برنامج الإصلاح الاقتصادي.

وقال محافظ البنك المركزي المصري طارق عامر في تصريحات صحفية سابقة، إن مصر ملتزمة بسداد كافة الالتزامات والديون في مواعيدها، مؤكدا عدم تخلف مصر عن سداد أي أقساط سواء ديون أو مستحقات عليها.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... البنك المركزي: مصر سددت 25 مليار دولار ديونًا خلال العامين الماضيين .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق