احدث الاخبار الاقتصادية ... «العربي للأسمدة» ينظم ورشة عمل في المغرب لترشيد استهلاك الطاقة

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

ينظم الإتحاد العربي للأسمدة ورشه العمل المتخصصه حول ترشيد استهلاك الطاقه في صناعة وصيانة مصانع الأسمدة، والتي تستضيفها مدينه مراكش المغربيه خلال الفترة من 3 إلى 5 سبتمبر 2019، ضمن سلسله الندوات وورش العمل والبرامج التدريبيه التي ينظمها الاتحاد.

قال المهندس محمد زعين، امين عام الإتحاد، ان ورشة العمل تأتي ترسيخا لسياسة الإتحاد العربي للأسمدة الراميه إلى تعزيز ثقافة ومفهوم الاستدامة في مصانع الاسمدة والتفاعل مع الشركات الاعضاء لتبادل الخبرات وعقد الورش والبرامج التدريبية المتخصصة التي تتواكب مع متطلبات الصناعة.

أضاف «زعين»، في تصريحات صحفية، السبت، أن انتاج الأسمدة هو مجال كثيف الطاقة حيث يستهلك انتاج الأسمدة 1.2% من اجمالي إستهلاك الطاقة العالمية، مؤكداً ان توفير الطاقة من العوامل الهامة لتحسين اقتصاديات مصانع الاسمدة وينعكس على تقليل كلف الانتاج وبالتالي سعر المنتج.

شدد على حرص الاتحاد العربي للاسمده على دعم الأعضاء من خلال التنسيق بينهم بتعميم التطورات التكنولوجية التي من شأنها أن تقلل من معدل استهلاك الطاقة، وتحديد الحلول الفنية التي تهدف إلى ترشيد الطاقة «إدارة الطاقة» في الوقت الذي يقومون فيه بانتاج الأسمدة ونقلها واستخدامها.

أوضح «زعين» أنه من المتوقع مشاركه 40 مشارك من المهندسيين والفنيين من الشركات المنتجه للاسمده من المغرب ومصر والسعوديه والامارات والاردن، مشيرا إلى أن برنامج الندوة يناقش عددا من الموضوعات منها انظمة ومعايير إدارة الطاقة في صناعة الأسمدة، وإنشاء وإدارة برامج للطاقة المستدامة، ودور أنشطة الصيانة نحو ترشيد استهلاك الطاقة، وتطبيقات الطاقة المتجددة في الصناعه.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... «العربي للأسمدة» ينظم ورشة عمل في المغرب لترشيد استهلاك الطاقة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق