احدث الاخبار الاقتصادية ... مسؤول روسي: بدأنا أولى خطوات بناء محطة الضبعة النووية بأرض المفاعل في أغسطس

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

قال كيريل كوماروف، النائب الأول لمؤسسة روساتوم الحكومية للطاقة النووية الروسية، إن التعاون بين مصر وروسيا يمتد من ستينات القرن الماضي، حيث قام الاتحاد السوفيتي حينئذ بنقل وتوطين عدد من تكنولوجيا الصناعات من بينها تعليم عدد من الطلاب المصريين في المجال النووي، وشركة روساتوم ستقوم ببناء مفاعل الضبعة على أحدث تكنولوجيا عالمية وستقوم بتدريب العمالة المصرية للعمل في المشروع النووي، بما يدعم الاقتصاد المصري بشكل كبير.

جاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية للمنتدى الدولى الثانى لموردى الصناعات النووية والمنعقد بالقاهرة خلال يومي 8 و9 أكتوبر الجاري، بحضور اللواء محمد العصار، وزير الإنتاج الحربي، والسيد كيريل كوماروف، النائب الأول لرئيس شركة روزآتوم الحكومية، وممثلي شركة أتومستوري إكسبورت، والدكتور أمجد الوكيل، رئيس مجلس إدارة هيئة المحطات النووية، وعدد من كبار مسؤولي الدولة، وكبار قيادات الشركات العالمية المتخصصة في الصناعات النووية.

وكشف أناتولي كوفتونوف، مدير بناء محطة الضبعة النووية بالشركة الروسية، أن الشركة بدأت خلال شهر أغسطس الماضي أولى الخطوات الفعلية لبناء المحطة النووية داخل أرض المفاعل، حيث بدأت بالفعل بعض الشركات المصرية بناء بعض المباني داخلها، لافتًا إلى أنه بنهاية العام المقبل سيرتفع عدد العاملين بالمحطة إلى ألفي عامل، منهم 20% من المختصين التابعين للشركة الروسية والباقي تابعين لشركات مصرية ويرتفع العدد بمرور الوقت، قائلا: «نريد أن نعمل مشروع نفتخر به مثل السد العالي».

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... مسؤول روسي: بدأنا أولى خطوات بناء محطة الضبعة النووية بأرض المفاعل في أغسطس .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

0 تعليق