«التجارة» توقّع مذكرة تفاهم مع «المؤسسة الإسلامية» لتشجيع صغار المصدرين

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وقّعت وزارة التجارة والصناعة، والمؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات، عضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، مذكرة تفاهم لتنفيذ برنامج خاص لتشجيع صغار ومتوسطى المصدرين المصريين على التصدير من خلال تقديم الحماية التأمينية ضد مخاطر الصادرات بأقل تكلفة، ووفقا لمبادئ الشريعة الإسلامية، وكذلك مساعدتهم في الحصول على التمويل اللازم من المصارف المحلية والعالمية.

ووقع الاتفاق المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، وأسامة القيسي، رئيس مجلس الإدارة، والرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات.

وقال «قابيل»: إن «هذا الاتفاق يأتي في إطار توجه الوزارة نحو توفير الآليات اللازمة لتشجيع المصدرين على فتح أسواق جديدة وغير تقليدية، خاصة تلك الأسواق التي توجد صعوبات في الدخول إليها، منها السوق الأفريقي، كما أنه يعزز مفهوم التأمين وضمان الصادرات وأهميته في العملية التصديرية لدى القائمين عليها»، مشيرا إلى أن التعاون بين الوزارة والمؤسسة من شأنه تعظيم الاستفادة من أنشطتهما في إطار منظمة التعاون الإسلامي.

------------------------
الخبر : «التجارة» توقّع مذكرة تفاهم مع «المؤسسة الإسلامية» لتشجيع صغار المصدرين .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق