احدث الاخبار الاقتصادية ... رئيس التمثيل التجاري: نبذل كل الجهول لحل مشاكل الشركات الصينية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد علي الليثي، وكيل أول وزارة الصناعة والتجارة الخارجية، رئيس جهاز التمثيل التجاري، أن الحكومة المصرية تبذل كافة الجهود والمساعي الممكنة لتسوية كافة المشاكل والعقبات التي تواجه الشركات الصينية المستثمرة فى مصر، بما يساهم في رفع العائد الاستثماري لهذه الشركات، وتشجيع مزيد من الشركات الصينية الأخرى على توجيه استثماراتها إلى مصر.

وأضاف «الليثي»، خلال الندوة التجارية بين الشركات المصرية والصينية، الثلاثاء، أن مصر تربطها اتفاقات للتجارة الحرة مع العديد من دول العالم، مشيرا إلى أنه تسمح هذه الاتفاقات بتصدير السلع المصرية إلى أسواق هذه الدول بدون رسوم جمركية.

من جانبه، أعلن مدير إدارة التجارة في وزارة التجارة الصينية، استمرار عقد المنتديات والمعارض الصينية لتبادل الخبرات مع الدول الأخرى.

وأشار المسؤول الصيني، خلال الندوة، إلى إقامة معرض للمنتجات التكنولوجية الصينية ليضم منتجات عدد من الشركات الصينية في مختلف المجالات المتطورة تكنولوجيا.

وأضاف: «أن المعرض يضم صناعات من السكك الحديدية والطاقة الجديدة والمتجددة ومنتجات تكنولوجية»، مشيرا إلى تنظيم عدد من البعثات الصينية الخارجية في كثير من دول آسيا وأفريقيا لزيادة معدل التبادل التجاري.

ودعا إلى ضرورة التعاون بين مؤسسات الدولتين، مما يسهم في تعزيز التعاون في المجالات التجارية والصناعية بين البلدين.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... رئيس التمثيل التجاري: نبذل كل الجهول لحل مشاكل الشركات الصينية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق