وزير التجارة: مصر تحتل المرتبة السادسة في المساهمة بـ«المؤسسة الإسلامية»

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال طارق قابيل، وزير الصناعة والتجارة، إن مصر تعد أحد الدول المساهمة فى المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات، مشيرا إلى أنها تحتل المرتبة السادسة بين الدول المساهمة بنسبة 2.34%.

وأشار الوزير، في تصريحات له، الأحد، إلى أنه تم الاتفاق مؤخرا على تنفيذ برنامج خاص لتشجيع صغار ومتوسطى المصدرين المصريين على التصدير، من خلال تقديم الحماية التأمينية ضد مخاطر الصادرات بأقل تكلفة، ووفقا لمبادئ الشريعة الإسلامية.

وأضاف: «أنه بموجب هذا الإتفاق سيتم تشكيل مجموعة عمل من الجانبين- يمثل الوزارة فى اللجنة قطاع التجارة الخارجية، باعتباره المنوط بتنفيذ هذا الاتفاق، التي تتولى التنسيق والتعاون لتوفير آلية لتبادل المعلومات المتعلقة بقطاع الصادرات بمختلف أنواعها صناعية وزراعية وخدمية، ويشمل ذلك الإحصاءات والبيانات والدراسات والبحوث، إلى جانب تنظيم زيارات للمصدرين وورش عمل لزيادة وعي المصدرين المصريين بأهمية ائتمان وضمان الصادرات».

------------------------
الخبر : وزير التجارة: مصر تحتل المرتبة السادسة في المساهمة بـ«المؤسسة الإسلامية» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق