عاجل

احدث الاخبار الاقتصادية ... بالأسماء.. وزير التجارة يُعيد تشكيل مجلس إدارة هيئة المعارض والمؤتمرات

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أصدر المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، قرارا بتشكيل مجلس إدارة الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات، برئاسة المهندس أحمد طه.

وتضمن تشكيل المجلس: «عضوية كل من اللواء حسني زكي، مدير الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية، ممثلا عن وزارة الداخلية، والسفير عمرو عباس، مساعد وزير الخارجية، ومدير إدارة المؤتمرات الدولية، ممثلا عن وزارة الخارجية، وعمرو العزبي، ممثلا عن وزارة السياحة، وعادل ثابت، ممثلا عن اتحاد الإذاعة والتليفزيون، ونجوي رشاد، ممثلا عن وزارة التجارة والصناعة، والمهندس عمرو أبوفريخة، رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية، وفؤاد خالد، الخبير في مجال التشييد والاستثمار العقاري، وهاني شكري، الرئيس التنفيذي لشركة JWT ، وحازم حافظ، رئيس مجلس إدارة شركة إنسير جروب، وطارق منصور، الخبير المالي».

وقال الوزير، في بيان له، الثلاثاء، «إن القرار يأتي في إطار حرص الوزارة على تطوير منظومة المعارض والمؤتمرات، التي تمثل عاملا مهما لتنشيط مختلف القطاعات الاقتصادية»، لافتاً إلى أن التشكيل الجديد روعى فيه اختيار عناصر جديدة لديها رؤية وأفكار مبتكرة في مجال المعارض والمؤتمرات إلى جانب الكفاءات والخبرات المتميزة .

وأشار إلى أنه تم الاستعانة بممثلين لكافة الجهات والقطاعات المعنية بمنظومة المعارض والأسواق الخارجية، من بينها وزارات السياحة والخارجية والتجارة والصناعة والداخلية واتحاد الإذاعة والتليفزيون، فضلا عن المجلس التصديري للصناعات الهندسية، كممثل لكافة القطاعات التصديرية داخل مجلس الإدارة، بهدف المشاركة في وضع الخطط والبرامج التسويقية، وإعداد خريطة لمشاركة تلك القطاعات في أهم المعارض الخارجية والداخلية للترويج للمنتجات المصرية في الأسواق الإقليمية والعالمية.

وأوضح «قابيل» أن المجلس الجديد عليه دور كبير فى تفعيل وتنفيذ استراتيجية الوزارة لتطوير منظومة صناعة المعارض والمؤتمرات خلال المرحلة المقبلة، خاصة في ظل توجه الوزارة لإقامة أكبر مركز دولي للمعارض والمؤتمرات فى منطقة الشرق الأوسط وفق أحدث وأفضل المعايير العالمية، المقرر إنشاؤه بالعاصمة الإدارية الجديدة، للمساهمة في الترويج وتسويق مختلف المنتجات المصرية، وجذب مزيد من المعارض والمؤتمرات العالمية لإقامتها داخل مصر، مما يجعل من مصر مركزا تجاريا واقتصاديا مهما وموقعا جاذبا لمختلف وأكبر المعارض الإقليمية والعالمية.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... بالأسماء.. وزير التجارة يُعيد تشكيل مجلس إدارة هيئة المعارض والمؤتمرات .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق