احدث الاخبار الاقتصادية ... الحكم في بطلان طرح أسهم «المصرية للاتصالات» بالبورصة 15 مارس

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

حددت محكمة القضاء الإداري الدائرة الأولى، برئاسة المستشار يحيى دكروري، نائب رئيس مجلس الدولة، الثلاثاء، جلسة ١٥ مارس المقبل للنطق بالحكم في الدعوى المطالبة ببطلان قرار طرح ٢٠٪ من أسهم الشركة المصرية للاتصالات بالبورصة.

وكانت الشركة المصرية للاتصالات قد طرحت 20% من أسهمها للاكتتاب عام 2005 وبلغ عدد الأسهم المطروحة حينها 340 مليون سهم بقيمة 10 جنيهات.

وأقام ممدوح سليم محمد مرزوق وآخرون بصفتهم من حاملي أسهم الشركة المصرية للاتصالات دعوى ضد الشركة لإلغاء ذلك القرار.

كما طالبوا فيها بإلزام الشركة برد ما تسلمته منهم من مبالغ تمثل فروق قيمة الأسهم المباعة لهم من الشركة ضمن شريحة الطرح العام (وبالسعر المعين بها لبيع السهم) في النصف الأول من ديسمبر سنة 2005 ووفقًا لبيانات وسعر نشرة الطرح العام عن بيع نسبة 20% من أسهم تأسيس الشركة والمعتمدة من هيئة سوق المال برقم 2926 بتاريخ 28/11/2005 المعلن عنها بدءا من 29/11/2005.

وأصدرت هيئة مفوضى الدولة، برئاسة المستشار الدكتور محمد الدمرداش، تقريرها بالرأي القانوني، حيث أوصت فيه ببطلان نشرة الطرح عن بيع نسبة 20% من أسهم تأسيس الشركة المصرية للاتصالات والمعتمدة من هيئة سوق المال –الهيئة العامة للرقابة المالية– برقم 2926 بتاريخ 28/11/2005 مع ما يترتب على ذلك من آثار وإلزام الشركة المدعية.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... الحكم في بطلان طرح أسهم «المصرية للاتصالات» بالبورصة 15 مارس .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق