عاجل

احدث الاخبار الاقتصادية ... محافظ البنك المركزي: بدء دراسة طرح بنكين حكوميين بالبورصة قريبًا

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

صرح طارق عامر، محافظ البنك المركزي، بأن هناك اتجاه لطرح حصص زيادة رأسمال بنكين مملوكين للحكومة بالبورصة ليس من بينهما البنك الأهلي وبنك مصرـ مشيرا إلى أنه سيتم بدء الدراسات لتحديد البنكين وتنفيذ عملية الطرح قريبا.

وقال «عامر»، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، الثلاثاء، «إن طرح حصص زيادة رؤوس أموال البنكين بالبورصة لا تعني الخصخصة، وإنما تهدف في المقام الأول إلى جعل البورصة المصرية على قمة البورصات في المنطقة ومن أقوى البورصات بين الأسواق الناشئة».

وأضاف: «أن عملية الطرح ستتم داخل مصر»، مؤكدا أن مصر تملك مؤسسات عديدة قوية ماليا وصناعيا هي بمثابة أدوات جذب لتدفقات الاستثمار.

وشدد «عامر» على أن الدولة مستمرة في سياسياتها في الاحتفاظ بالملكية الكاملة لبنكي الأهلي ومصر، وهو ما يوافق مع سياسة البنك المركزي دائما في اعتبار البنكين اذرع الدولة والبنك المركزي.

وتأتي تصريحات محافظ البنك المركزي عقب إعلان الرئاسة عن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة بالعمل على تنشيط البورصة، وطرح شركات حكومية وبنوك ناجحة من خلال سوق المال.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... محافظ البنك المركزي: بدء دراسة طرح بنكين حكوميين بالبورصة قريبًا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق