شعبة «الاتصالات» تطالب «الجهاز» بإعادة النظر في رسوم الرقم المختصر

0 تعليق 24 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال إيهاب سعيد، رئيس شعبة مراكز الاتصالات بغرفة القاهرة التجارية، إن الشعبة ستعقد اجتماعا يوم الثلاثاء القادم، مع ممثل من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، لمناقشة ارتفاع أسعار الرقم المختصر من 22 ألف جنيه إلى 66 ألف جنيه سنويًا، بعد قرار الجهاز برفع الرسوم المستحقة على الخط، من 3% أي نحو 600 جنيه كانت تدفع لمرة واحدة إلى 30 ألف جنيه سنويًا.

وأوضح «سعيد» إلى أن الأرقام التي اتاحتها الشركة المصرية للاتصالات في السابق لا تتعدى 2000 رقمن وهي التي تدخل تحت أرقام 16 و19، مشيرا إلى أن المصرية طلبت من الجهاز حق استخدام أرقام جديدة لمنحها للجهات المختلفة التي طلبت الحصول عليها، ففوجئت بقرار الجهاز برفع السعر، ولفت إلى أنه حتى في حالة الحصول على أرقام جديدة تبدأ ب 15 أو 17 فعددها لن يتعدى 3 آلاف رقم، وهو عدد غير كافي لإطلاقا للطلبات المقدمة حاليا.

وأوضح «سعيد» أن الرسوم التي يطلبها الجهاز مقابل الخط مبالغ فيها بشكل كبير، ولا تستطيع الشركات الصغيرة والصيدليات تحملها، مشددا على أنها يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع أسعار تقديم بعض الخدمات مثل المطاعم في حالة تحميل قيمة رسوم الخط على المنتجات التي يتم بيعها.

من جانبه قال مصدر بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، إن الجهاز اكتشف أن هناك بعض الجهات التي تحصل على أرقام مختصرة تقوم ببيعها إلى جهات أخرى بمبالغ كبيرة جدا، تصل في بعض الأحيان إلى نحو 600 ألف جنيه، لافتا إلى ان الشركات الكبرى والمؤسسات العملاقة والبنوك تدفع هذا المبلغ مقابل الحصول على الرقم المختصر من أي جهة أخرى بعدما نفدت الأرقام التي لدى المصرية للاتصالات، موضحا أن الجهاز رأى تنظيم تداول الأرقام وتوفيرها للراغبين بعيدا عن خلق «سوق سوداء» لهذه الأرقام.

------------------------
الخبر : شعبة «الاتصالات» تطالب «الجهاز» بإعادة النظر في رسوم الرقم المختصر .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق