احدث الاخبار الاقتصادية ... «عزالدين»: قطاع الاتصالات في كندا يستحوذ على 32% من أموال الأبحاث

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور فايز عزالدين، رئيس الغرفة التجارية الكندية بالقاهرة، إن الغرفة قامت بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للاستفادة من الخبرة الكندية في هذا القطاع بتطوير مجموعة من البرامج والمشروعات.

وأوضح «عزالدين»، خلال ندوة نظمتها الغرفة مع وزير الاتصالات، الأربعاء، أن قطاع الاتصالات أحد أهم القطاعات الاقتصادية في كندا، مشيرا إلى أنه يضم ما يقرب من 37000 شركة، ويصل حجم أعمالها حوالي من 160 مليار دولار، ويتم إنفاق حوالي 5 مليارات دولار على القطاع، أي ما يعادل 32% من إجمالي الإنفاق على الأبحاث والدراسات في القطاعات الأخرى بكندا.

وأشار إلى أن 81% من منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في كندا يتم تصديرها إلى الخارج، بما يعادل 13 مليار دولارسنويًا، كما يعمل في هذا القطاع 47% من العاملين الحاصلين على شهادات جامعية مقارنة بالقطاعات الأخرى التي يوجد بها حوالي 26% فقط، ويصل متوسط الدخل السنوي للعاملين ما يقرب من 76 ألف دولار سنويًا مقارنة بمتوسط الدخل لباقي الوظائف، الذي يصل إلى 52 ألفا دولار سنويًا، كما أن 86% من شركات التكنولوجيا في كندا هي شركات صغيرة ومتوسطة، وحجم الموظفين فيها أقل من 10 موظفين.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... «عزالدين»: قطاع الاتصالات في كندا يستحوذ على 32% من أموال الأبحاث .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق