احدث الاخبار الاقتصادية ... «الرقابة المالية» تشارك في اجتماعات منظمة «الأيوسكو» بأندونيسيا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يشارك وفد من الهيئة العامة للرقابة المالية، برئاسة شريف سامي، رئيس الهيئة، في الاجتماعات السنوية للجنة «الأسواق الـواعدة والناشئة» بالمنظمة الدولية لهيئات أسواق المال «IOSCO»، التي تستضيفها مدينة بالى بأندونيسيا هذا العام، وتضم تلك اللجنة أكثر من ثمانين بالمائة من الدول الأعضاء بالمنظمة.

وأوضح «سامي» أن هذا اللقاء السنوي الموسع الذي يبدأ، الأربعاء، يدعم تبادل الخبرات بين الهيئات المشرفة على تنظيم الأسواق المالية، ويبلور المعايير التي يتم تبنيها من قبل منظمة الأيوسكو مع مراعاة أوضاع الأسواق الناشئة.

وأضاف: «أن مصر استضافت العام الماضى الدورة السابقة لهذه الاجتماعات، وكان أكبر تجمع تشهده القاهرة لقيادات أسواق المال الدولية».

وتناقش الاجتماعات على مدى ثلاثة أيام، عدد من الموضوعات التي تهم أسواق المال الناشئة، على رأسها عدم الاستقرار الذي تشهده معظم الأسواق والتحديات الاقتصادية التي يشهدها العالم حالياً، كما تتناول ملفات تنمية المهارات الرقابية وتوازن التشريعات المنظمة للأسواق بين الحاجة للرقابة وإتاحة المجال لابتكار منتجات مالية جديدة.

وستخصص جلسات لتناول مخاطر تكنولوجيا المعلومات، وكذلك أفضل الممارسات في مجال الحوكمة.

ومن المقرر أن يتم الاتفاق على أسس الترشح لعضوية مجلس إدارة المنظمة لممثلي الأسواق الناشئة في الانتخابات التي ستجرى في شهر مايو المقبل.

وتعد المنظمة الدولية لهيئات أسواق المال «الأيوسكو» الأهم عالمياً في وضع أسس وقواعد عمل الأسواق المالية والمعايير التي تسعى كل دولة للالتزام بها، بهدف ضمان عدالة وشفافية وكفاءة الأسواق وإدارة المخاطر المرتبطة بها، وتشمل عضوية المنظمة نحو 95% من الأسواق المالية في العالم.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... «الرقابة المالية» تشارك في اجتماعات منظمة «الأيوسكو» بأندونيسيا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق