عاجل

احدث الاخبار الاقتصادية ... «العمل الدولية»: 200 مليون أعداد العاطلين بالعالم

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

حذر تقرير لمنظمة العمل الدولية، الأربعاء، من ارتفاع معدلات البطالة على مستوى العالم لتصل إلى نحو 200 مليون عاطل عن العمل، للمرة الأولى على الإطلاق، بسبب ضعف الأداء الاقتصادي.

وتوقعت المنظمة، في تقريرها السنوي، حسبما نقلت قناة «سكاي نيوز» الإخبارية، أن يزيد مستوى البطالة في العالم حوالي 3. 2 مليون في عام 2016 عن 2015، الذي بلغ حوالي 197 مليون عاطل عن العمل.

ورجحت المنظمة، التي تتخذ من جنيف مقرا لها، أن يكون للتباطؤ الاقتصادي في عام 2015 أثر متأخر على أسواق العمل في عام 2016؛ ما يؤدي إلى زيادة في مستويات البطالة في اقتصاديات الأسواق الناشئة على الخصوص.

وأشارت إلى أن عدد العاطلين عن العمل في 2015، بلغ حوالي 1. 197 مليون شخص، أي أكثر من مستواها في العام الماضي بقرابة مليون شخص وأكثر من مستويات ما قبل الأزمة.

ويتوقع التقرير توقفا في نمو الطبقة المتوسطة؛ ما يؤدي إلى تجدد مخاطر الاضطراب الاجتماعي المرتبط بتباطؤ النمو في الاقتصاديات الناشئة والنامية.

وتحدث التقرير عن التحدي الكبير المتمثل في توفير فرص عمل نوعية، فلا تزال فرص العمل الهشة تشكل أكثر من 46 في المئة من إجمالي عدد فرص العمل في العالم، أي قرابة 1.5 مليار شخص.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... «العمل الدولية»: 200 مليون أعداد العاطلين بالعالم .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق