احدث الاخبار الاقتصادية ... طوارئ في الضرائب بسبب تلقي إقرارات الشركات

0 تعليق 22 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تشهد مأموريات ضرائب الدخل بالقاهرة والمحافظات، ذروة موسم تقديم الإقرارات الضريبية، لعام 2015، للأشخاص الاعتبارية (الشركات)، المقرر انتهاؤه 30 إبريل الجارى، وسط توقعات بتزايد الزحام لتقديم الإقرارات في اليومين الأخيرين من المهلة القانونية.

وأعلنت مصلحة الضرائب الطوارئ في المأموريات والمديريات إلغاء الإجازات للعاملين والمأمورين، وقررت استمرار العمل، خلال يومى الجمعة والسبت، وتمديد العمل حتى السادسة مساء، لحين انتهاء الموسم، واستقبال آخر إقرار، في اليوم الأخير من إبريل، وسط تأكيدات بعدم تمديد المهلة القانونية للموسم بنهاية إبريل.

ومن المقرر أن يعقد عمرو الجارحى، وزيرالمالية، مؤتمرا صحفيا، الخميس المقبل، مع قرب نهاية الموسم، في مركز كبار الممولين، بمصلحة الضرائب، لإعلان مؤشرات ونتائج حصيلة الموسم للأفراد والشركات.

وكشف عبدالمنعم مطر، وكيل أول وزارة المالية، رئيس مصلحة الضرائب، عن تحقيق نمو في الحصيلة الإيرادية لموسم تقديم الإقرارات للأشخاص الطبيعية (الأفراد)، المنتهى آخر مارس الماضى، بواقع 12%، مقارنة بالعام الماضى، و5% نموا في الإقرارات المقدمة.

وتستهدف المصلحة، حسب مطر، تحقيق الربط المقدر بنحو 372 مليار جنيه، بموازنة العام المالى 2015/ 2016، ويشمل الأثر المالى لتطبيق قانون الضريبة على القيمة المضافة، بدلا من ضريبة المبيعات، الذي لم يناقشه البرلمان حتى الآن، و341 مليار جنيه، دون الزيادة المتوقعة من تطبيق القانون الجديد، المعروض مشروعه على مجلس النواب.

وأرجع مطر، في تصريحات خاصة، نمو النتائج إلى زيادة الوعى وإقبال الممولين، رغم إشارته إلى أن الزيادة المحققة في الإقرارات ليست كبيرة، وأكد أن الفحص بالعينة، سوف يُظهر حجم التهرب من أصحاب المهن الحرة، بالتنسيق مع قطاع مكافحة التهرب الضريبى بالمصلحة.

وقال رئيس المصلحة: «نتولى حصر حصيلة الموسم، في جميع المأموريات على مستوى الجمهورية، ولفت إلى أن تنفيذ نظام خاص للحصول على المعلومات، بشأن أصحاب المهن الحرة، من (أطباء ومحاسبين ومحامين وإعلاميين وفنانين وصحفيين)، للتأكد من سلامة إقراراتهم.

وأكد استمرار موسم تقديم إقرارات الأشخاص الاعتبارية، حتى نهاية إبريل الجارى، موضحا أنه من المقرر إعلان تفاصيل ومؤشرات الموسم بعد انتهائه، والكشف عن العشرة الممولين الأكبر سدادا للضريبة بين الشركات، وكذا الأفراد، مؤكدا أن هيئة البترول والبنك المركزى وقناة السويس سيقدمون إقراراتهم الضريبية آخر الشهر.

وأكد رئيس المصلحة أن تطويرالمنظومة الضريبية مستمرة، وتشمل آليات ونظم عمل، وتيسير الإجراءات للممولين وإنجاز الأعمال والمهام، ومواجهة ملف المتأخرات، مؤكدا أن جميع التيسيرات بمثابة حوافز للاستثمار.

وقال مصدر مطلع بالمصلحة: «إن البنك المركزى، وهيئة البترول، وهيئة قناة السويس، سيتقدمون بإقراراتهم الضريبية، خلال اليومين الأخيرين من الموسم، وإن مؤتمر وزير المالية سوف يشهد الإعلان عن الممولين العشرة الأكبر سدادا للضريبة من الشركات والأفراد».

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... طوارئ في الضرائب بسبب تلقي إقرارات الشركات .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق