احدث الاخبار الاقتصادية ... ارتفاع صادرات الحاصلات والصناعات الغذائية لـ4.7 مليار دولار في 2015

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشف على عيسى، رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، عن ارتفاع إجمالي صادرات الزراعية والغذائية خلال العام الماضي إلى 7. 4 مليار دولار، منها 1. 2 مليار دولار للحاصلات الزراعية، و6. 2 مليار دولار لصادرات الصناعات الغذائية، متوقعا زيادة هذه الأرقام مستقبلا، خاصة مع استكمال مشروع استصلاح «مليون ونصف مليون فدان»، مما سيرفع مساهمة قطاع الزراعة في الناتج المحلي، المقدرة حاليا بنسبة 15%، وأيضا عدد العاملين بالقطاع، المقدرة نسبتهم بنحو 30% من قوة العمل المصرية.

وأضاف «عيسى»، خلال مشاركته في مؤتمر «التصدير الزراعي.. قاطرة التنمية»، الذي نظمه المجلس بالتعاون مع الغرفة العربية الألمانية للتجارة والصناعة، أن مشروع «المليون ونصف المليون فدان» سيغير أيضا من صورة القطاع الزراعي، خاصة فيما يتعلق بالاستثمارات الحكومية الموجهة للقطاع الزراعي التي لا تزيد حاليا على 2% فقط من إجمالي الاستثمارات العامة، كما أن نسبة القروض الموجهة للقطاع الزراعي لا تزيد على 3% من إجمالي حجم الإقراض المقدم من الجهاز المصرفي.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... ارتفاع صادرات الحاصلات والصناعات الغذائية لـ4.7 مليار دولار في 2015 .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق